الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / إلى عدة بلدان إفريقية:
نحو تصدير الأقنعة الطبية الواقية بقيمة 2.5 مليون أورو خلال 2022

إلى عدة بلدان إفريقية:
نحو تصدير الأقنعة الطبية الواقية بقيمة 2.5 مليون أورو خلال 2022

تعتزم مؤسسة جزائرية خاصة مختصة في صناعة المستلزمات الطبية تصدير الأقنعة الطبية الواقية نحو عدة بلدان إفريقية بقيمة 2.5 مليون أورو ابتداء من السنة المقبلة، حسبما كشف عنه، وزير الصناعة الصيدلانية،عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد.

وأوضح الوزير خلال زيارة تفقدية قادته رفقة وزير الصناعة احمد زغدار ووالي ولاية الجزائر احمد معبد, لعدد من المؤسسات الصناعية بالجزائر العاصمة أن هذه المؤسسة (لين بانسمان)، المختصة في صناعة المستلزمات الطبية والضمادات و الاقنعة الوقائية، و ذات قدرة انتاجية سنوية تعادل 4ر14 مليون وحدة من الأقنعة الطبية الواقية من نوع KN95, ستقوم بتصدير منتوجاتها نحو عدة بلدان إفريقية، منها السنغال، ليبيا ومالي.

من جهة أخرى، أكد الوزير انه في إطار إنتاج مادة الاكسيجين, ستصل القدرة الإنتاجية الوطنية إلى 900.000 لتر/يوم ابتداء من مارس 2022 و ذلك من خلال انطلاق عدة وحدات في انتاج هذه المادة المستعملة في العديد من الأنشطة علاوة عن استعمالها في بعض حالات كوفيد-19.

وخلال زيارة الوفد لمؤسسة “بيترو آير” ذكر السيد بن باحمد أن هذه المؤسسة ستتخصص لتكييف الغاز و تعبئته من خلال مشروع قيد التنفيذ لوحدة إنتاج الاكسيجين المقرر افتتاحها في شهر يناير 2022 بطاقة انتاجية مرتقبة 120.000 لتر/يوم.

قدرة إنتاج دواء مضاعفات كوفيد-19 تبلغ 50 مليون حقنة سنويا

كما قام الوفد بزيارة مخابر انتاج دواء مستعمل في علاج مضاعفات كوفيد-19 على مستوى شركة “فراتر رازس” و التي من خلالها قام وزير القطاع بتدشين خط إنتاج جديد لدواء Varenox بقدرة انتاجية تبلغ 25 مليون حقنة سنويا بنفس قدرة انتاج الخط الاول لذات الشركة لتصل القدرة الانتاجية الوطنية لـ 50 مليون حقنة سنويا لـ Varenox.

كما أشار بن باحمد إلى أن الاحتياجات من هذا الدواء “تبقى في ارتفاع مستمر وتحت ضغط دولي كبير للتموين حيث سنعمل سويا في ظل تواصل تفشي الجائحة من اجل ضمان أمن وسيادة صحيين”.

وأضاف ذات الوزير أن هذه الزيارة تدخل في إطار تفقد وضع حيز الخدمة الخط الإنتاجي الثاني بعد مرور عام من تدشين الخط الأول, وذلك من اجل تعزيز القدرات الإنتاجية للمؤسسة مما سيسمح بتغطية و تلبية حاجيات السوق الوطنية بما فيها الاستشفائية.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super