الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / انخفضت إلى 78 دولارا للبرميل:
أسعار النفط تتراجع إلى أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع

انخفضت إلى 78 دولارا للبرميل:
أسعار النفط تتراجع إلى أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع

تراجعت أسعار النفط، أمس، إلى أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع، وظلت تحت الضغط بعد أن قالت اليابان إنها تضغط على الإفراج عن احتياطيات النفط، ومع تفاقم حالة فيروس كورونا في أوروبا، مما أثار مخاوف بشأن زيادة العرض وضعف الطلب.
ووخسر برنت 26 سنتا، أو 0.3%، إلى 78.63 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتا، أو 0.2%، إلى 75.82 دولار للبرميل.
ويرى مستثمرو النفط أن السوق في حالة تغير مستمر حيث لم يتم تسعير إصدارات الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية بالكامل حتى الآن، وسجلت أسعار خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت أدنى مستوياتها منذ الأول من أكتوبر في وقت سابق من الجلسة، وانخفضت بنحو 3% يوم الجمعة، منخفضة للأسبوع الرابع على التوالي للمرة الأولى منذ مارس 2020.
وألمح رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا السبت المنصرم، إلى استعداده للمساعدة في مكافحة أسعار النفط المرتفعة عقب طلب من الولايات المتحدة للإفراج عن النفط من مخزون الطوارئ، في خطوة غير مسبوقة، وتستكشف طوكيو طرقا لتجاوز قانون يسمح بالإفراج عن احتياطيات النفط فقط في حالات نقص الإمدادات أو الكوارث الطبيعية.
وضغط البيت الأبيض الجمعة الماضية، على مجموعة منتجي “أوبك” مرة أخرى للحفاظ على إمدادات عالمية كافية، بعد أيام من مناقشات الولايات المتحدة مع بعض أكبر الاقتصادات في العالم بشأن إمكانية تحرير النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية لقمع ارتفاع أسعار الطاقة.
وزاد الضغط على الأسعار أنه من المحتمل تجديد عمليات الإغلاق في أوروبا حيث ارتفعت حالات فيروس كورونا مرة أخرى، وحذرت ألمانيا يوم الجمعة، من أنها قد تحتاج إلى الانتقال إلى الإغلاق الكامل بعد أن قالت النمسا إنها “ستعيد فرض إجراءات صارمة للتصدي للعدوى المتزايدة”.
ر.خ/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super