الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد اقتناء معهد باستور لكمية اللقاح اللازمة:
انطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية اليوم

بعد اقتناء معهد باستور لكمية اللقاح اللازمة:
انطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية اليوم

تنطلق اليوم الإثنين، حملة التلقيح ضد فيروس الأنفلونزا الموسمية بعد اقتناء معهد باستور الكمية اللازمة من هذا اللقاح.

وأكد المدير العام لمعهد باستور فوزي درار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش الندوة الإفريقية لوزراء الصحة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد تحضيرا لمشاركة دول القارة في الدورة الاستثنائية للمنظمة العالمية للصحة التي ستنعقد يوم الاثنين القادم بجنيف “أن حملة التلقيح ضد فيروس الأنفلونزا الموسمية التي جهزت لها وزارة الصحة ككل سنة الوسائل اللازمة ستنطلق يوم 29 نوفمبر الجاري”.

وكشف المدير العام لمعهد باستور بالمناسبة عن توفير مخزون يقدر بـ2 مليون جرعة للقاح شرع في توزيعها على المؤسسات الصحية والاستشفائية التي أسندت لها مهمة التلقيح إلى جانب الصيدليات الخاصة داعيا المواطنين إلى الإقبال على الحملة لحماية انفسهم والمجتمع.

ونصح المسؤول ذاته جميع الفئات المسنة وتلك التي تعاني من أمراض مزمنة والنساء الحوامل إلى حماية نفسها من خلال تلقي هذا اللقاح، مطمئنا في ذات السياق بأن تلقي اللقاحين في نفس الوقت (اللقاح المضاد ضد فيوس كورونا واللقاح المضاد ضد الأنفلونزا الموسمية “لا يشكل خطورة “وذلك استنادا إلى توصيات المنظمة العالمية للصحة.

وكان مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة، جمال فورار قد أكد شهر أكتوبر الماضي، عن استيراد أزيد من مليوني جرعة لقاح مضاد لفيروس أنفلونزا الموسمية خلال أكتوبر الجاري، معلنا عن انطلاق حملة التلقيح ضد هذا الفيروس في غضون 20 يوما بعد استلام هذه المادة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super