الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في بيان لها:
“حماس” ترحب بدعوة الرئيس تبون لعقد لقاء للفصائل الفلسطينية بالجزائر

في بيان لها:
“حماس” ترحب بدعوة الرئيس تبون لعقد لقاء للفصائل الفلسطينية بالجزائر

رحبت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس ” بدعوة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون لعقد لقاء للفصائل الفلسطينية في الجزائر.
وأكدت حركة “حماس” في تصريح صحفي أمس، لها التزامها بموقفها وسياستها الثابتة بالترحيب بكل جهد عربي وإسلامي ووطني لتوحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام.
كما عبرت الحركة عن تقديرها عاليا للموقف التاريخي للجزائر، حكومة وشعبا في دعم شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في المقاومة والتحرير.
وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون قد كشف عن استضافة الجزائر لندوة جامعة للفصائل الفلسطينية بالجزائر قريبا.
وأوضح تبون خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الفلسطيني بقصر الرئاسة بالمرادية أول أمس قائلا: “في إطار مساعي الجزائر لتقوية الصفوف الفلسطينية من خلال تحقيق الوحدة الفلسطينية, أخذت على هذا الأساس الرخصة من الرئيس الفلسطيني ابو مازن, أن نجمع كل الفرقاء الفلسطينيين في الجزائر في أقرب وقت ممكن”.
وأعرب الرئيس تبون في السياق على أمله في أن يكون الاجتماع “مقدمة للوحدة العربية التي نطمح إليها من خلال القمة العربية التي تعتزم الجزائر احتضانها في مارس المقبل”.
وجدد رئيس الجمهورية التأكيد على أن الجزائر تسعى لأن لا يستمر مبدأ تكريس التفرقة والانشقاقات العربية، معربا عن أمله في أن تكون قمة الجزائر “موحدة للصف العربي على رأس أولوياتها القضية الفلسطينية ثم كل القضايا الأخرى”.
وشدد الرئيس تبون على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية التي هي جوهر الصراع في الشرق الاوسط أم القضايا مؤكدا أنه “لن يستتب الأمن في الشرق الأوسط إلا بقيام دولة فلسطينية في حدود 67 وعاصمتها القدس”.
كما منح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وسام أصدقاء الثورة الجزائرية.
وتم ذلك خلال مأدبة عشاء أقامها رئيس الجمهورية على شرف رئيس دولة فلسطين والوفد المرافق له بقصر الشعب بحضور كبار مسؤولي الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي.
وبدوره، منح الرئيس الفلسطيني القلادة الكبرى لدولة فلسطين، وهي أعلى درجة من أعلى وسام فلسطيني للرئيس تبون وذلك تقديرا لمكانته المرموقة وقيادته الحكيمة على المستويات الوطنية والعربية والدولية وتثمينا عاليا لمواصلته للإرث الكبير لقادة الجزائر وشعبها الشقيق في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة وتعزيز علاقات الأخوة الجزائرية-الفلسطينية.
وأنهى الرئيس الفلسطيني أمس الثلاثاء، زيارة الدولة التي قام بها إلى الجزائر والتي دامت ثلاثة أيام، التقى خلالها برئيس الجمهورية وكبار المسؤولين في الدولة.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super