الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في قرار لوزارة التربية الوطنية:
عطلة الشتاء بداية من مساء اليوم إلى 1 جانفي 2022

في قرار لوزارة التربية الوطنية:
عطلة الشتاء بداية من مساء اليوم إلى 1 جانفي 2022

– تنظيم حملة تلقيح واسعة ضد كورونا عبر كل المؤسسات التعليمية للأطوار التعليمية الثلاثة بالتنسيق مع وزارة الصحة

قامت وزارة التربية الوطنية بإجراء تعديل على العطلة الشتوية الخاصة بتلاميذ الأطوار التعليمية الثلاثة بجعلها بداية من مساء اليوم الخميس، وذلك إلى غاية 1 جانفي على أن يتم تنظيم حملة تلقيح واسعة ومكثفة على مستوى كل المؤسسات التعليمية للأطوار التعليمية الثلاثة ضد فيروس كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة خلال الأسبوع الممتد من يوم الأحد 12 إلى الخميس 16 ديسمبر.
وذكرت الوزارة ذاتها أمس الأربعاء، في بيان لها “بعد الإطلاع على وضعية تنفيذ البرامج التعليمية وسيرورة الدراسة واستكمال إجراء اختبارات الفصل الأول من السنة الدراسية 2021/2022 وطبقا لأحكام المادة 31 من القانون رقم 08-04 المؤرخ في 15 محرم عام 1429 الموافق لـ 23 جانفي 2008 المتضمن القانون التوجيهي للتربية الوطنية وبناء على القرار المؤرخ في 23 جوان 2021 الذي يحدد تاريخ الدخول المدرسي ورزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية 2021/2022 المعدل تعلم وزارة التربية الوطنية كافة أعضاء الجماعة التربوية تقرر تعديل تاريخ عطلة الشتاء بالنسبة للسنة الدراسية 2021/2022 ليكون من يوم الخميس 9 ديسمبر مساء إلى يوم السبت 1 جانفي 2022 مساء لجميع المناطق”.
كما أكدت على مواصلة العمل خلال الأسبوع من 12 إلى 16 ديسمبر بالنسبة للأساتذة وإدارة المؤسسة التعليمية في إنجاز الأعمال المرتبطة بنهاية الفصل الأول تصحيح أوراق الإختبارات وعقد مجالس الأقسام وحجز العلامات في الأٍرضية الرقمية إلى غاية الإنتهاء منها.
كما سيتم تنظيم يوم مفتوح لإستقبال أولياء التلاميذ وتسليمهم كشوف العلامات الخاصة بأبنائهم وذلك يوم الخميس 16 ديسمبر 2021 من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثانية زوالا.
وكشفت وزارة التربية الوطنية إلى أنها رصدت في الأيام الأخيرة في عديد من الولايات تسجيل عدد من الإصابات بمرض كوفيد 19 في الوسط المدرسي مست تلاميذ في المراحل التعليمية الثلاث وكذا بين الأساتذة وأسلاك التأطير ما أدى في بعض الحالات إلى تعليق الدراسة.
وأعلنت الوزارة عن تنظيم حملة تلقيح واسعة ومكثفة على مستوى كل المؤسسات التعليمية للأطوار التعليمية الثلاثة ضد فيروس كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة خلال الأسبوع الممتد من يوم الأحد 12 إلى الخميس 16 ديسمبر 2021.
وأوردت في البيان: “لقد أضحت عملية التلقيح أكثر من ضرورة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع لاسيما أبنائنا التلاميذ الذين هم أمانة في أعناقنا في هذا الوضع الصحي الصعب أين أصبح التلقيح واجب وطني تضامني وأخلاقي يلزمنا به واجب الأمن الصحي والوقائي لأبنائنا وبناتنا”.
وأضافت: “تؤكد وزارة التربية الوطنية على الطابع الضروري الملح للتلقيح وتدعو جميع مستخدمي القطاع وفي مقدمتهم الأساتذة والأستاذات وتهيب بهم وهم الذين عودونا على روح المسؤولية والحسين المدني الرفيع والتربوي العالي للهبة الجماعية نحو أخذ اللقاح ضمانا لسلامتهم وسلامة أبنائنا التلاميذ الذين هو أمانة في ذمة الجميع وتأمين استمرار الدراسة والحفاظ على فرص النجاح للجميع”.
كما أكد بأن الجزائر كانت السباقة لأخذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمجابهة هذا الوباء في بدايته وكانت السباقة كذلك في إنتاج اللقاح محليا ضد هذا الفيروس.
وأشارت إلى أن أفراد الجماعة التربوية بدون استثناء مدعوون اليوم إلى الإنخراط كلية في هذا المجهود وتحمل كل مسؤولياتهم إزاء هذا الوضع الوبائي الذي قد يتفاقم من يوم لآخر لاسيما ونحن نشهد دخول عديد الدول في العالم في موجة رابعة لهذا الوباء.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super