الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب البروفسور رياض مهياوي:
اللجنة العلمية ستدرس توسيع التلقيح ضد كورونا ليشمل الأشخاص ما بين 12 و17 سنة

حسب البروفسور رياض مهياوي:
اللجنة العلمية ستدرس توسيع التلقيح ضد كورونا ليشمل الأشخاص ما بين 12 و17 سنة

كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، رياض مهياوي عن إمكانية التوجه نحو تلقيح الفئة العمرية ما بين 12 و17 سنة وذلك لوضع حد لانتشار فيروس كورونا.
وأوضح مهياوي لدى نزوله أمس، ضيفا على حصة “ضيف التحرير” عبر أمواج القناة الإذاعية الثالثة بأن اللجنة العلمية تنوي هذا الأسبوع دراسية توسيع التلقيح للشباب من 12 إلى 17 سنة لكبح انتشار فيروس كورونا في البلاد، وقال في هذا الصدد: “سنجتمع الخميس المقبل مع الخبراء الذين قاموا بدراسة و قراءة للوضعية الوبائية على المستوى العالمي وأعتقد بأنه يمكننا بصفة محتملة الذهاب لتلقيح الأشخاص ما بين 12 و 17 سنة”.
وعبر عضو اللجنة العلمية عن قلقه من الإنتشار الكبير للمتحور “أوميكرون” في العالم والذي انتشر في ظرف أسابيع عبر 60 دولة ومنها من أحصت 100 ألف حالة في اليوم وذكر”الأمر ليس لعبة فبريطانيا تتوقع وفاة 6 آلاف شهر جانفي المقبل.
ودعا مهياوي إلى ضرورة التحلي باليقظة والإلتزام بجملة التدابير والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وحذر في الوقت نفسه من التراخي المسجل الذي أبان عنه الإرتفاع في عدد الإصابات في الآونة الأخيرة وهو الأمر الذي وصفه بـ”المقلق” إذا ما استمر.
وذكر في هذا الصدد “على الجميع أن يكون يقظا ولا بد من التحسيس بضرورة التلقيح لا سيما في الوضعية الحالية أين تكثر فيها الأنفلونزا الموسمية”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super