الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيما سيتم تكريم الفنان حكيم دكار: مشاركة “بيت الصابون” في مهرجان “آفاق مسرحية” بمصر

فيما سيتم تكريم الفنان حكيم دكار: مشاركة “بيت الصابون” في مهرجان “آفاق مسرحية” بمصر

 

تشارك مسرحية “بيت الصابون” للمخرج حفيظ آيت الحاج ضمن عروض الدورة السابعة لمهرجان “آفاق مسرحية” الذي تستمر فعالياته إلى غاية 26 ديسمبر الجاري بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

وتوقع مسرحية ” بيت الصابون” حضورها في الحدث إلى جانب العديد من الأعمال المسرحية على غرار”لعنة الفراعنة” (مصر)، “رأس خارج القانون” (سلطنة عمان)، “هوس في الظلام” (ليبيا)، “للرجال بركة” (تونس)، ” ليلة مقتل العنكبوت” (الأردن) و “المفتاح” (العراق).

وتتناول مسرحية “بيت الصابون” بطابع كوميدي حالات اجتماعية تحكي الواقع بهزلية وهي من إنتاج الجمعية الثقافية لمسرح الغد براقي (الجزائر العاصمة)، بدعم من الصندوق الوطني لترقية الفنون والآداب وتطويرها بوزارة الثقافة والفنون، عن نص للمؤلف المسرحي علي ثامرت، من تمثيل رابح قادري، وليد حميدي و سعاد وعيل و من سينوغرافيا لبلعوشة عبد العزيز.

في سياق ذي صلة، سيتم تكريم الفنان المسرحي والتلفزيوني حكيم دكار إلى جانب مجموعة من المبدعين العرب من السودان وتونس واليمن وضمنهم، السفير علي مهدي فنان اليونسكو للسلام والأمين العام للهيئة الدولية للمسرح يونسكو، المخرج فوزي ابراهيم، على الجفندي رئيس ومؤسس مركز الإبداع والموروث الشعبي.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super