الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد يؤكد:
“الوضعية الوبائية متحكم فيها”

وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد يؤكد:
“الوضعية الوبائية متحكم فيها”

أكد وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد بأن الوضعية الوبائية متحكم فيها ومستقرة، متمنيا دوام ذلك، مشيرا في السياق ذاته إلى أن الظرف أصبح ملائما للعمل مجددا على الأهداف المستقبلية وإعادة الاعتبار للمنظومة الصحية ورفع مستوى الجامعات والمستشفيات لا سيما في ظل قوله “بأننا في وضع يلزمنا على مقارنة أنفسنا مع ما ينجز في الدول المتقدمة”.
وقال الوزير بن بوزيد في كلمته خلال لقاء عقد أمس، للإعلان عن نتائج أشغال أفواج العمل المشتركة، بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة: “الآن الوضع الوبائي متحكم فيه والوضع في استقرار لكن هدفنا ما دمنا في الميدان وأعطيت لنا المسؤولية من طرف رئيس الجمهورية هو إعادة تفعيل وبعث المنظومة الصحية”.
واعتبر الوزير بن بوزيد أن “وباء كورونا كانت له تبعات على كافة المستويات والقطاعات بما فيها قطاع الصحة ما جعل بعض القطاعات الوزارية تعتمد على التعامل مع الملفات بشكل يومي”.
وأشار بن بوزيد في اللقاء المخصص للإعلان عن نتائج أشغال أفواج العمل المشترك إلى التوجه نحو تفعيل العلاقة بين وزارة الصحة وقطاع التعليم العالي ورفع المستوى في الجامعة فيما يتعلق بالتخصصات الطبية.
وطمأن الوزير ذاته الحاضرين بأن نتائج عمل الأفواج المشتركة بين قطاعي التعليم العالي والصحة سيتم صياغتها في شكل نصوص تنظيمية والأخذ بالمقترحات وعرضها على الحكومة.
في غضون ذلك التزم بن بوزيد برفع كل طلبات و انشغالات أعضاء اللجان المشتركة وتبلغيها إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مؤكدا استعداد وزارته لتوفير كل الظروف من أجل تطبيق “أمثل” لخلاصة عمل هذه اللجان.
كما اعتبر وزير الصحة أن عمل هذه اللجان هو مواصلة لما شروع فيه من أجل تعزيز ما أنجز وأن هذا العمل يبقى قابلا للتطوير وفق ما تتطلبه المتغيرات المتعلقة بمجال الطب والاستشفاء الجامعي.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super