الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان لوزارة العمل:
تحديد آخر أجل للإستفادة من الإجراءات والتدابير الإستثنائية لفائدة مستخدمي صناديق الضمان الإجتماعي

في بيان لوزارة العمل:
تحديد آخر أجل للإستفادة من الإجراءات والتدابير الإستثنائية لفائدة مستخدمي صناديق الضمان الإجتماعي

ذكرت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي على أن تاريخ 31 جانفي، هو آخر أجل للاستفادة من الإجراءات والتدابير الاستثنائية لفائدة المستخدمين المنتسبين لدى صناديق الضمان الاجتماعي تتعلق بإلغاء العقوبات الناجمة عن التأخر في تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي.
وأوردت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها في “فيسبوك” “بقي 28 يوم للاستفادة من الإجراءات والتدابير الاستثنائية لفائدة المستخدمين المنتسبين لدى صناديق الضمان الاجتماعي تتعلق بإلغاء العقوبات الناجمة عن التأخر في تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي.”
وأضافت الوزارة بأن هذا قرار يشمل الإعفاء الذي يسري مفعوله إلى غاية 31 جانفي 2022، جميع المستخدمين المدينين الذين يواجهون صعوبات في الوفاء بالتزاماتهم تجاه صناديق الضمان الاجتماعي CNAS, CASNOS, CACOBATPH.
ويستفيد من هذه التدابير الاستثنائية كل من المستخدمين والأشخاص غير الأجراء الذين يمارسون نشاطا لحسابهم الخاص، الذين واجهوا صعوبات لتسوية وضعيتهم والوفاء بالتزاماتهم تُجاه صناديق الضمان الاجتماعي.
وفي إطار التدابير التشجيعية الخاصة بترقية ودعم التشغيل، يستفيد المستخدمين الذين عليهم ديون لدى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأـجراء CNAS، من تخفيض حصة المستخدم (la quote-part patronale) لاشتراكات الضمان الاجتماعي.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super