الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد قطاع التربية الوطنية:
انطلاق حملة تلقيح واسعة لصالح أفراد المنظومة الجامعية اليوم

بعد قطاع التربية الوطنية:
انطلاق حملة تلقيح واسعة لصالح أفراد المنظومة الجامعية اليوم

ينظم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الإثنين، حملة تلقيح “واسعة” ضد فيروس كوفيد-19، تشمل أفراد المنظومة الجامعية، مثلما أفادت الوزارة الوصية في بيان لها.
وكشف بيان سابق لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي فإن قطاع التعليم العالي و البحث العلمي يقوم بحملة تلقيح “واسعة” لفائدة الأساتذة والطلبة الجامعيين والعمال وهذا بالموازاة مع تنظيم عمليات تحسيس بضرورة التلقيح للحفاظ على الصحة العامة وأيضا بالنظر إلى الوضعية الصحية التي تعرفها الجزائر في الآونة الأخيرة جراء ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 من جديد، ومن أجل الوقاية من هذا الفيروس.
وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم التركيز خلال المرحلة الأولى على 15 مدينة جامعية ستتبع لاحقا بأخرى، مع الإشارة إلى مشاركة إطارات من الإدارة المركزية و مختلف الشركاء الاجتماعيين من نقابات وجمعيات طلابية في عمليات التحسيس.
وسيتم بشرق البلاد التلقيح على مستوى جامعة قسنطينة 3 (كلية الإعلام و الاتصال) و جامعة سطيف 1 (مجمع الباز) وجامعة عنابة (مجمع البوني، كلية الحقوق) و كذا جامعة باتنة 1 و جامعة بسكرة.
أما منطقة الوسط، فتتضمن كل من جامعة الجزائر 1 و جامعة الجزائر 2 و جامعة الجزائر 3 ، بالإضافة إلى جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا و المدارس الوطنية العليا القريبة منهم، و جامعة البليدة 1 و جامعة الأغواط و جامعة بجاية.
ومن جهتها، ستعرف منطقة الغرب هي الأخرى نفس العملية التي ستحتضنها جامعة وهران 2 (مجمع طالب سليم) و جامعة مستغانم و جامعة الشلف وجامعة بشار و جامعة أدرار.
وكان قطاع التربية الوطنية قد سبق قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بإطلاق 3 حملات تلقيح لفائدة مستخدمي القطاع وبلغت نسبة التلقيح 33 بالمائة وسط دعوات بضرورة العمل على الرفع من وتيرة التلقيح لبلوغ المناعة الجماعية.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super