الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / للتباحث حول سبل إنجاح الندوة الجامعة للفصائل الفلسطينية:
وفد عن حركة “حماس” في الجزائر هذا الأسبوع

للتباحث حول سبل إنجاح الندوة الجامعة للفصائل الفلسطينية:
وفد عن حركة “حماس” في الجزائر هذا الأسبوع

يحلّ وفد عن حركة “حماس” الفلسطينية هذا الأسبوع بالجزائر للتباحث حول سبل إنجاح الندوة الجامعة للفصائل الفلسطينية التي كان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون قد أعلن عن تنظيمها في الجزائر .
وذكرت حركة “حماس” في بيان لها عبر موقعها الرسمي “تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية من سفير الجزائر في قطر دعوة باسم الدولة الجزائرية لزيارة وفد من قيادة الحركة إلى الجزائر للتباحث حول سبل إنجاح الحوار الوطني الذي أعلن عنه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون”.
ورحب رئيس الحركة، اسماعيل هنية بالدعوة الجزائرية وشكل وفدا من عضوي المكتب السياسي وهما: خليل الحية، وحسام بدران.
وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون قد كشف عن استضافة الجزائر لندوة جامعة للفصائل الفلسطينية بالجزائر قريبا وذلك خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس للجزائر شهر ديسمبر الفارط.
وأعرب الرئيس تبون على أمله في أن يكون الاجتماع “مقدمة للوحدة العربية التي نطمح إليها من خلال القمة العربية التي تعتزم الجزائر احتضانها في مارس المقبل”.
وجدد وقتها التأكيد على أن “الجزائر تسعى لأن لا يستمر مبدأ تكريس التفرقة والانشقاقات العربية”، معربا عن أمله في أن تكون قمة الجزائر “موحدة للصف العربي على رأس أولوياتها القضية الفلسطينية ثم كل القضايا الأخرى”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super