الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال استقبال الأمين العام لوزارة الصناعة المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني:
الجزائر وبريطانيا تستعرضان سبل تعزيز التعاون الصناعي

خلال استقبال الأمين العام لوزارة الصناعة المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني:
الجزائر وبريطانيا تستعرضان سبل تعزيز التعاون الصناعي

تباحث الأمين العام لوزارة الصناعة، صلاح الدين بلبريك مع المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني للعلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجزائر، اللورد ريشارد ريسبي واقع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة في المجال الصناعي.
وأوضح بيان لوزارة الصناعة أن الأمين العام للوزارة ، صلاح الدين بلبريك، استقبل أمس، بمقر الوزارة المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني للعلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجزائر، اللورد ريشارد ريسبي، حيث استعرض الطرفان واقع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأكدا على ضرورة توسيعها خاصة في المجال الصناعي.
كما استعرض الطرفان خلال هذا اللقاء، واقع العلاقات الاقتصادية بين الجزائر والمملكة المتحدة، وأكدا على “إرادة البلدين في تكثيفها وتوسيعها خاصة في المجال الصناعي”.
وقد أعرب اللورد ريسبي عن رغبة بلاده “في خلق علاقات اقتصادية مثمرة وتعزيزها على ضوء توجه المستثمرين البريطانيين نحو أسواق خارجية لتجسيد مشاريعهم”، داعيا بالمناسبة “إلى تحديد فرص الشراكة، التي من شأنها تحقيق هذا الهدف، واستغلالها”.
وفي هذا الإطار، أبرز الأمين العام لوزارة الصناعة الخطوات التي تقوم بها الجزائر لزيادة جاذبيتها للاستثمارات واستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتوفير بيئة أعمال ملائمة لخلق الثروة ومناصب الشغل، وقدم له لمحة عن بعض الفروع الصناعية التي يمكن أن تشكل فرص واعدة للشراكة، وأبدى “إرادة الجزائر في تجسيد كل فرص الشراكة المتاحة والمثمرة للجانبين”.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super