الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس الاتحادية الوطنية للخبّازين، يوسف قلفاط لـ"الجزائر"::
“الوزير الأول استجاب لـ80 بالمائة من مطالب الخبازين”

رئيس الاتحادية الوطنية للخبّازين، يوسف قلفاط لـ"الجزائر"::
“الوزير الأول استجاب لـ80 بالمائة من مطالب الخبازين”

قال رئيس الاتحادية الوطنية للخبّازين، يوسف قلفاط أن الوزارة الأولى استجابت لما يقارب 80 بالمائة من مطالب الخبازين، ومن المنتظر أن يصدر قريبا مرسوم تنفيذي يوضح كل التفاصيل الخاصة بهذا الشأن، وسيتم تطبيقها من قبل الخبازين.
وأوضح قلفاط أمس، في تصريح لـ”الجزائر” أنه تم أمس، الاجتماع مع كل من وزير التجارة، كمال رزيق وممثلين عن كل من وزارة الداخلية، المالية، العمل، الصناعة، الفلاحة، البيئة”، وأضاف أن “ملف الخبازين كانت تسيره وزارة التجارة لكنها لم تتوصل إلى حلول واعتبرت أن هذا الملف من صلاحيات الحكومة وليس الوزارة، ما جعل الملف يحال على الحكومة، وقد كانت هناك اجتماعات مع ممثلي عدة وزارات”.
وأكد قلفاط أن “ملف الخبازين اليوم بيد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان الذي كان له لقاء مع الاتحادية، وتم دراسة مطالبنا”، كما أكد قلفاط أن 80 بالمائة من هذه المطالب استجاب لها الوزير الأول، وسوف يصدر قريبا مرسوم تنفيذي بوضح جميع النقاط حول هذا الملف.
وفي رده على سؤال آخر، إن كان الوزير الأول قد استجاب لمطلب رفع سعر الخبز إلى 15 دينارا مثلما طالب به الخبازين، ضمن المطالب الـ 80 المستجاب لها، قال رئيس اتحادية الخبازين “لا يمكن القول إن الوزير الأول لم يستجب لهذا المطلب لأنه ليس ضده، لكن قد يكون هناك سعر آخر غير 15 دينار، فقد يكون 13 دينار بعد النظر في أمور أخرى قد يستفيد منها الخباز”.
وأضاف المتحدث أن “هذه الأمور سوف تتضح لنا أكثر بعد صدور المرسوم التنفيذي الذي سوف يضع كل النقاط على الحروف ويحدد للخبازين ما يجب أن يلتزموا به”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super