الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بيان للديوان الوطني للسياحة:
الأسبوع الجزائري الثالث للسياحة والصناعة التقليدية بالمعرض العالمي “إكسبو 2020” بدبي

بيان للديوان الوطني للسياحة:
الأسبوع الجزائري الثالث للسياحة والصناعة التقليدية بالمعرض العالمي “إكسبو 2020” بدبي

ينظم بالمعرض العالمي “إكسبو2020 “بدبي الأسبوع الجزائري الثالث للسياحة والتقليدية خلال الفترة الممتدة من 4 الى 11 فيفري الجاري، وذلك بهدف إبراز المقومات والقدرات السياحية لوجهة الجزائر، حسبما أفاد به يوم السبت، بيان للديوان الوطني للسياحة.
وأوضح المصدر ذاته أن هذه التظاهرة تنظم في إطار “مساهمة قطاع السياحة والصناعة التقليدية في تنشيط جناح الجزائر” بالمعرض العالمي بدبي اكسبو 2020، حيث تم تسطير برنامج ثري بالتنسيق مع محافظة الجزائر بالمعرض ومختلف الفاعلين السياحيين من مجمع فندقة سياحة و حمامات معدنية والمؤسسة الوطنية الجزائرية للسياحة والوكالة الوطنية للتنمية السياحية والديوان الوطني للسياحة.
ويهدف هذا الأسبوع إلى “إبراز المقومات والقدرات السياحية لوجهة الجزائر ” كما يصبو إلى “استقطاب المزيد من المتعاملين والسياح الأجانب”.
وأبرز ذات البيان أن برنامج هذا الأسبوع يشمل عدة نشاطات تمثل “خصوصيات مناطق مختلفة” من الوطن يجسدها مجمع فندقة سياحة وحمامات معدنية من خلال عروض وبرامج تقدمها مؤسسات التسيير السياحي والفندقي التابعة له (الجزائر،عنابة و غرداية ), ويشمل أيضا التعريف بالمكتسبات الفندقية السياحية والمعدنية العمومية وعرض لفن الطبخ وتذوق الأطباق التقليدية الجزائرية.
كما سيكون للصناعة التقليدية فضاء لتنظيم ورشات حية للحرفيين من مختلف المجالات, وهي صناعة الخزف الفني، الحلي، منتوجات تقليدية ورسومات رملية لاإبراز جزء من التراث المادي الذي يعد رافدا حضاريا ثقافيا واقتصاديا.
كما يعرف هذا المعرض عرضا لتذوق الحلويات التقليدية و التمور وكذا عرض برامج تسويقية وفرص الاستثمار. كما سيشهد نشاطا فنيا موسيقيا من تنشيط فرقة “الفردة” للتعريف بالموروث الثقافي الجزائري.
للإشارة, فإن تنظيم الأسبوع الثالث للسياحة والصناعة التقليدية الجزائرية بمعرض إكسبو 2020 جاء بعد مشاركتين متتاليتين من 7 الى 15 نوفمبر ومن 12 إلى 27 ديسمبر2021 , حسب المصدر ذاته.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super