الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في بيان لمجلس الأمة:
قوجيل يشيد بقرار ترسيم يوم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الشعبي الوطني

في بيان لمجلس الأمة:
قوجيل يشيد بقرار ترسيم يوم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الشعبي الوطني

أشاد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل بقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القاضي بترسيم يوم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي مذكرا أن “المجاهدين الرواد أقروا غداة استقلال البلاد مُسمّى الجيش الوطني الشعبي ليبقى هذا الجيش مرتبطًا على الدوام بالوطن والشعب، في دلالة رمزية وتاريخية عن اختلافه عما هو متعارف عليه بالنسبة للجيوش النظامية في العالم”.
واستحضر صالح قوجيل حسب ما جاء في بيان لمجلس الأمة أمس، تضحيات الشعب الجزائري بقيادة جبهة وجيش التحرير الوطني، معرجا على أحداث ساقية سيدي يوسف في ذكراها الـ 64 بحيث أكد أنها “تبقى أحد أهم مآثر تضامن وتلاحم الشعبين الشقيقين الجزائري والتونسي”، وأضاف بأنها “الذكرى التي تعبر جليا عن أبرز صور التحام الشعب بجيشه وهو الإلتحام” الذي قال إنه “ظل وسيزال في إطار رابطة جيش أمة”.
وحظيت مجموعة من الضباط السامين للجيش الشعبي الوطني، المتربصين في دورة تكوينية بالمدرسة العليا للحرب أمس، إثر زيارة قادتهم إلى مجلس الأمة، بلقاء مع رئيسه صالح قوجيل.
وطافت مجموعة الضباط السامين خلال هذه الزيارة بمقر مجلس الأمة بمختلف فضاءات ومرافق المجلس، وتلقت شروحات إضافية عن تاريخ وتشكيلة ومهام ودور هذه المؤسسة التشريعية الدستورية.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super