الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / عبارة عن مقالات مترجمة لردود فعل الفلاسفة اتجاه الوباء: الدكتورة جميلة حنيفي تصدر “جائحة “كورونا” من زاوية فلسفية”

عبارة عن مقالات مترجمة لردود فعل الفلاسفة اتجاه الوباء: الدكتورة جميلة حنيفي تصدر “جائحة “كورونا” من زاوية فلسفية”

 

قامت الدكتورة جميلة حنيفي بتأليف وترجمة كتابها الجديد الموسوم جائحة كورونا من زاوية فلسفية، والصادر عن منشورات دار الوطن اليوم للطباعة والنشر والتوزيع.

وحسب صاحبة الإصدار جميلة حنيفي، يضم الكتاب مجموعة من المقالات المترجمة من اللغة الانجليزية إلى العربية؛ وهي عبارة عن ردود فعل الفلاسفة (تشومسكي، تشارلز تايلور، جوديث بوتلر، اكسل هونث، جان لوك نانسي، إلخ) تجاه وباء كورونا وتحليلاتهم العميقة للظاهرة الوبائية ودلالاتها الإشكالية المختلفة.

وأضافت، تطلب هذا العمل ما يقارب الثلاث سنوات من الجهد المضني، متمنية أن يلقى المقروئية التي يستحقها، كما شكرت الكاتبة كل من: الأستاذة خديجة زتيلي على تشجيعها المتواصل، والأستاذ كمال قرور على جهوده الحثيثة من أجل بعث نفس فعل النشر عندنا على الرغم من كل الظروف غير الهينة.

يذكر أن جميلة حنيفي باحثة وأكاديمية، حاصلة على الدكتوراه في الفلسفة. لها مجموعة من المنشورات من بينها: “إشكالية الإبداع الفلسفي في الفكر العربي الإسلامي”، “الإنسان بين التقدم العلمي والتقهقر الأخلاقي” ” يورغنهابرماس من الحداثة إلى المعقولية التواصلية”، كتابها “جائحة كورونا من زاوية فلسفية”.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super