الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إيداع الملفات من 13 إلى غاية 28 فيفري:
المؤسسات الصيدلانية للتصنيع المرخصة من وزارة الصحة مدعوة لتسوية اعتماداتها

إيداع الملفات من 13 إلى غاية 28 فيفري:
المؤسسات الصيدلانية للتصنيع المرخصة من وزارة الصحة مدعوة لتسوية اعتماداتها

أنهت وزارة الصناعة الصيدلانية إلى علم المؤسسات الصيدلانية المرخص لها من طرف مصالح وزارة الصحة التي لم تودع بعد ملفات طلب تسوية اعتماداتها بأنه سيتم فتح مواعيد إضافية لإيداع الملفات ابتداء من اليوم 13 فيفري 2022 إلى غاية تاريخ 28 فيفري 2022.

وأكدت الوزارة في تعليمة لها بأن “هذا الإجراء يخص المؤسسات الصيدلانية للتصنيع الراغبة في تسوية وضعيتها و الحائزة على اعتماد مسلم من طرف وزارة الصّحة”، وشددت بالموازاة مع ذلك أنه “بعد 28 فيفري 2022 لن يكون أي اعتماد غير ذلك الصادر عن المصالح المختصة للوزارة المكلفة بالصناعة الصيدلانية ساري المفعول”.

وأوردت وزارة الصناعة الصيدلانية في تعليمة لها للمؤسسات الصيدلانية للتصنيع “تبعا لنشر المرسوم التنفيذي رقم 21-82 المؤرخ في 11 رجب  عام 1442 الموزافق ل 23 فيفري 2021  المتعلق بالمؤسسات الصيدلانية وشروط اعتمادها  وللقرار المؤرخ في 11 ذي القعدة عام 1442 الموافق ل 22 جوان سنة 2021 المحدد  لعناصر ملف طلب اعتماد المؤسسة الصيدلانية للتصنيع وكيفية معالجة  الملف وكذا قائمة التعديلات الجوهرية”.

وتابعت “ليكن في علم  المؤسسات الصيدلانية للتصنيع المرخص لها من طرف مصالح وزارة الصحة  التي لم تودع بعد ملفات  طلب تسوية  اعتماداتها تطبيقا لأحكام  المرسوم  المذكور سابقا سيتم فتح مواعيد إضافية لإيداع ملفاتهم بداية من 13 فيفري 2022  إلى غاية تاريخ 28 فيفري 2022  ولهذا الغرض يتعين على المديرين التقنيين لهذه المؤسسات أخذ موعد في أقرب الآجال على  الرابط: WWW.miph.gov.dz/miphform

وأشارت التعليمة إلى أنه بعد 28 فيفري 2022 لن يكون أي اعتماد غير ذلك الصادر عن المصالح المختصة للوزارة المكلفة بالصناعة الصيدلانية ساري المفعول.

وأبرزت التعليمة أيضا بأن هذا الإجراء لأخذ المواعيد يخص المؤسسات الصيدلانية  للتصنيع الراغبة  في تسوية وضعيتها والحائزة على اعتماد  مسلم من طرف وزارة الصحة.

وحسب المرسوم التنفيذي  رقم 21-82 المؤرخ في11 رجب  عام 1442 الموزافق ل 23 فيفري 2021  المتعلق بالمؤسسات الصيدلانية وشروط اعتمادها وللقرار المؤرخ في 11 ذي القعدة عام 1442 الموافق لـ 22 جوان سنة 2021 المحدد  لعناصر ملف طلب اعتماد المؤسسة الصيدلانية  للتصنيع  وكيفية معالجة  الملف وكذا قائمة التعديلات الجوهرية  يتم إيداع  طلب اعتماد المؤسسة الصيدلانية من طرف  الصيدلي  المدير التقني  لدى المصالح المختصة للوزارة المكلفة  بالصناعة الصيدلانية وفقا لاستمارة  طلب الإعتماد المعدّة من طرف المصالح المختصة للوزارة.

ويرفق طلب اعتماد المؤسسة الصيدلانية بملف يتضمن استمارة طلب اعتماد المؤسسة الصيدلانية  نسختين من دفتر الشروط  ونسخة من القوانين الأساسية  للمؤسسة الصيدلانية  ونسخة من السجل التجاري وعقد الملكية  أو عقد الإيجار إضافة إلى المخطط الإجمالي  للمؤسسة بسلم 1/100 معد من طرف مهندس معماري معتمد مع تحديد مواصفات  المحل  الذي يجب أن تشمل مساحته على وجه الخصوص  مناطق التخزين و إعداد الطلبات  و الإدارة مع قائمة  المواد الصيدلانية أو المستلزمات  الطبية المعدة  للتوزيع  والهيكل التنظيمي  للمؤسسة الصيدلانية ومخطط التوظيف التقديري حسب الأصناف.

إضافة إلى نسخة من بطاقة التعريف للمسير وشهادة صيدلي أو شهادة جامعية بمستوى ليسانس على الأقل  للمسير أو المدير العام مع خبرة  مهنية في القطاع الصيدلاني لمدة سنتين ونسخة من شهادة صيدلي  للصيدلي المدير التقني  و نسخة من بطاقة التعريف  للصيدلي المدير التقني  و عقد عمل  للصيدلي  المدير  التقني و شهادة تسجيل في مجلس أدبيات  مهنة الصيادلة .

وحسب القرار ذاته لا تقبل إلا ملفات طلب اعتماد  المؤسسات الصيدلانية  التي تعتبرها المصالح المختصة للوزارة المكلفة بالصناعة الصيدلانية  كاملة ويسلم وصل إيداع للصيدلي المدير التقني  للمؤسسة الصيدلانية الطالبة.

وما تعلق بمعالجة ملف طلب الإعتماد  للمؤسسة الصيدلانية  فعندما يعتبر الملف  مقبولا يتم التقييم من طرف المصالح المختصة وزيارة المحلات من طرف خبراء الوزارة  المكلفة بالصناعة الصيدلانية أو خبراء الوكالة الوطنية  للمواد الصيدلانية وفي حالة معاينة تحفظات يتم تبليغ المؤسسة الصيدلانية  الطالبة في أجل لا يتعدى 8 أيام ابتداء من تاريخ  إيداع الملف قصد استكماله ويتعين  على المؤسسة الصيدلانية رفع التحفظات في أجل لا يتعدى 30 يوما.

وبعد دراسة العناصر الأساسية للملف وتقرير الزيارة يبث الوزير المكلف  بالصناعة الصيدلانية  في ملف طلب الإعتماد  في أجل لا يتعدى 30 يوما ابتداء من تاريخ استلام الملف كاملا.

وفي حالة رفض طلبه يمكن المؤسسة الصيدلانية الطالبة تقديم طعن في أجل لا يتعدى 15 يوما ابتداء من تاريخ تبليغ هذا القرار.

ويشمل اعتماد  المؤسسة  الصيدلانية على الخصوص التسمية أو الاسم التجاري وعنوان المؤسسة  الصيدلانية ولقب واسم الصيدلي المدير التقني ولقب واسم المسير أو المدير العام والنشاطات الصيدلانية  للتوزيع بالجملة.

زينب. ب  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super