الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال استقباله له بالمجلس:
بوغالي يؤكد للسفير الأردني حرص الجزائر على التعاون الثنائي

خلال استقباله له بالمجلس:
بوغالي يؤكد للسفير الأردني حرص الجزائر على التعاون الثنائي

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي أمس، بمقر المجلس سفير المملكة الهاشمية الأردنية بالجزائر، شاكر عطا الله العموش.
استعرض رئيس المجلس، خلال اللقاء، العلاقات التاريخية والسياسية القوية التي تربط البلدين، وأكد حرص الجزائر على الارتقاء بها إلى مستوى تعاون مثمر لاسيما على الصعيد البرلماني، حيث وجه في هذا المقام دعوة لسعادة السفير لحضور مراسم تنصيب مجموعة الصداقة الجزائرية -الأردنية التي تساهم في تقوية العلاقات الثنائية.
وبعد استعراض مواقف الجزائر إزاء القضايا الراهنة في الساحل والمنطقة العربية، تطرق رئيس المجلس إلى عدد من القضايا التي تهم البلدين لا سيما دعوة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون للم شمل الفصائل الفلسطينية، حيث أكد بوغالي، في هذا السياق، موقف الجزائر الثابت في نصرة القضية الفلسطينية وكذا حرصها على تعزيز التضامن العربي، مشيرا إلى أن انعقاد القمة العربية المقبلة بالجزائر ستكون قمة إجماع.
وأما على صعيد التعاون، فقد دعا رئيس المجلس إلى مواصلة الجهود لرفع مستوى التبادلات التجارية وبعث الاستثمارات الأردنية بالجزائر، وخاصة في مجال الصناعات الصيدلانية.
وبدروه، أعرب السفير عن ارتياحه للتقارب الكبير في مواقف بين البلدين خاصة تجاه القضية الفلسطينية وأثنى على دور الجزائر في تحيد الكيان الصهيوني من الاتحاد الإفريقي، وأما في المجال التعاون، فقد أكد السفير سعي بلده إلى تحيين الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، لاسيما في مجال الخدمات الطبية وكذا الصناعة الصيدلانية والتعليم العالي.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super