السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشئة، ياسين وليد:
“النظام البيئي للمؤسسات الناشئة يعرف ديناميكية غير مسبوقة”

الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشئة، ياسين وليد:
“النظام البيئي للمؤسسات الناشئة يعرف ديناميكية غير مسبوقة”

قال الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشئة، ياسين وليد، إن النظام البيئي للمؤسسات الناشئة يعرف ديناميكية غير مسبوقة في كل أنحاء الوطن، وأكد سعي وزارته للعمل أكثر بتقوية ومساندة مناخ الأعمال الخاص بالابتكار.

وأوضح الوزير ياسين وليد، في كلمة له خلال افتتاح للصندوق الوطني لتمويل  المؤسسات الناشئة 2022،  إنه “خلال هذا المؤتمر في طبعته الثانية بعد الطبعة الأولى التي وضعت اللبنة الأولى للنظام البيئي للمؤسسات النائشة، تحدو إرادة لتحقيق الوثبة الاقتصادية المرجوة”.

وأشار المتحدث إلى “أنه اليوم هناك أعداد كبير للشباب أصحاب المؤسسات الناشئة، تقبل على تحقيق مشاريعها على أرض الواقع وهو مصدر فخر كبير”، وأكد سعي دائرته الوزارية “لحماية هذا المكسب للعمل أكثر بتقوية ومساندة مناخ الأعمال الخاص بالابتكار”، وأكد أن الوزارة تسعى لأن يكون هذا المؤتمر موعد سنوي لتقديم حصيلة نشاط وزارة فضلا عن كل المجهودات التي تقوم بها الحكومة من أجل دعم المؤسسات الناشئة.

واعتبر ياسين وليد، أن النظام البيئي للمؤسسات الناشئة يعرف “ديناميكية غير مسبوقة” في كل أنحاء الوطن، وأضاف أن “الهدف من هذا المؤتمر هو الإجابة عن الأسئلة الهامة  التي تخص الاقتصاد الوطني وبالأخص النموذج الاقتصادي الجديد الذي يطمح إليه الجميع، وما هو دور الذي يمكن أن تلعبه  المؤسسات الناشئة في الاقتصاد الوطني، وكيف يمكن أن ترافق الحكومة هذي المؤسسات،  وما هو الدور الذي يجب أن تلعبه الجزائر في الساحة الدولية في ظل التسارع  الهائل للتكنولوجيا وتسابق الدول في استقطاب الكفاءات والمواهب”.

وحضرت هذا المؤتمر، المؤسسات الناشئة وحاضنات الأعمال في الجزائر، حيث كان فرصة للقاء كل الفاعلين في النظام البيئي للمؤسسات الناشئة وحاملي المشاريع المبتكرة. كما كان في نفس الوقت فرصة للكشف عن سلسلة جديدة من الإجراءات الرامية لتعزيز المكاسب المحققة خلال السنتين الماضيتين.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super