الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تزكية بطاهر لزرق رئيسا لها:
تأسيس المجموعة البرلمانية لـ”الأحرار” بمجلس الأمة لأول مرة

تزكية بطاهر لزرق رئيسا لها:
تأسيس المجموعة البرلمانية لـ”الأحرار” بمجلس الأمة لأول مرة

أعلن أعضاء مجلس الأمة الأحرار الفائزون مؤخرا في انتخابات التجديد النصفي التي أجريت يوم 5 فيفري الماضي عن تشكيل كتلة برلمانية هي الأولى من نوعها منذ تأسيس الغرفة العليا للبرلمان. وتمت بالموازاة مع ذلك تزكية بطاهر لزرق رئيسا لها.
وأكدت المجموعة البرلمانية في اجتماعها أمس، بمقر مجلس الأمة بأن “تشكيل هذه المجموعة البرلمانية ستبقى علامة مسجلة للجمهورية الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون”، وأبدت بالموازة مع ذلك استعدادها للعمل والتعاون مع مختلف أعضاء مجلس الأمة الممثلين لمختلف التشكيلات السياسية على تعميق الممارسة الديمقراطية والمساهمة في استقرار المجلس.
كما ثمنت مساعي رئيس الجمهورية لتجسيد التزاماتة وتعهداته لاسيما ما تعلق منها باستكمال البناء المؤسساتي للدولة. وأكدت انخراطها التام في تجسيد برنامج رئيس الجمهورية الهادف لبناء الجزائر الجديدة القوية بمؤساساتها الديمقراطية المنبثقة من الإرادة الحرّة والسيّدة للشعب.
وفي السياق ذاته، أكد رئيس المجموعة البرلمانية للأحرار، بطاهر لزرق بأن تأسيس المجموعة البرلمانية ما هو إلا بناء للمشهد السياسي الذي أراده رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون وهذا ما يبرهن بأن المواطن الجزائري بصفة عامة لبى نداء الرئيس في برنامجه في النقاط الـ54 الذي أراد أن يبني الجزائر الجديدة ديمقراطية.
وكان رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل اجتمع بأعضاء المجموعة البرلمانية للأحرار بالمجلس، وذلك قبيل الإعلان عن تشكيلها.
وجاء في بيان مجلس الأمة “إثر جلسة تنصيب الأعضاء الجدد والمعينين بمجلس الأمة التي جرت يوم الخميس 24 فيفري 2022 والتي عرفت تزكية صالح قوجيل، رئيسا لمجلس الأمة، اجتمع رئيس المجلس، صالح قوجيل بأعضاء المجموعة البرلمانية للأحرار بمجلس الأمة”.
وذكر البيان بأن “إعلان المحكمة الدستورية للنتائج النهائية لعملية التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة بتاريخ 10 فيفري 2022 أكد فوز المترشحين الأحرار بأربعة عشر (14) مقعدا في مجلس الأمة”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super