الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / نائب برلماني، يكشف::
تعويض أصحاب تذاكر النقل البحري غير المستغلة والمقتناة من الوكالات الخاصة

نائب برلماني، يكشف::
تعويض أصحاب تذاكر النقل البحري غير المستغلة والمقتناة من الوكالات الخاصة

كشف النائب عن حركة مجتمع السلم، توفيق خديم، إنه “سيكون بإمكان أصحاب تذاكر النقل البحري المقتناة من الوكالات الخاصة وغير المستغلة تعويضها على مستوى هذه الأخيرة”.
وقال النائب خديم، في منشور له في صفحته على فايسبوك أنه “كان له ولزميله النائب عن الجالية إبراهيم دخينات، أول أمس، لقاء مع المدير العام لمؤسسة النقل البحري للمسافرين”.
وأشار المتحدث إلى مخرجات هذا اللقاء، حيث أكد أنه “بإمكان الزبائن الذين قاموا بشراء تذاكر من وكالات خاصة التوجه لهذه الأخيرة من أجل تعويضهم”، وأشار إلى أنه “في حال رفض العملية يمكن التواصل مباشرة مع المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين”.
وأضاف النائب أنه تقرر خلال اللقاء إضافة رحلتين بحريتين خلال الأيام القليلة القادمة ، ينتظر الإعلان عنهما رسميا، فيما طالب النائبان بإضافة كلّ من وهران وسكيكدة، وأشار إلى أن باخرتي “الجزائر2″ و”طارق بن زياد” ستخضعان للصيانة وتكونان جاهزتين للخدمة بعد أسبوعين ليصير عدد البواخر أربعة، أما برنامج فصل الصيف جاهز وينتظر الضوء الأخضر من السلطات العليا للعودة إلى برنامج ما قبل الوباء بحسب النائب ذاته.
وفيما يخص أعباء تغيير التذكرة، قال النائب البرلماني إنه “تم طلب إدراج شروط التغيير والرسوم في التذكرة باعتبارها شبه عقد بين الزبون والمؤسسة، وسيتم تدارك هذه النقطة حسب ما جاء في بيان النائب، فيما سيتم يتم إعفاء أصحاب الظروف القاهرة مثل أصحاب الفحص الإيجابي من أعباء تغيير تذكرة السفر”.
وأضاف المتحدث ذاته، إن “عددا كبيرا من المسافرين لا يحضر يوم الرحلة ولا يلغي رحلته لعلمه أنه يمكنه استلام تعويض دون تكلفة، وهذا تسبب في حرمان من هم أحوج إلى التذاكر من السفر كما يفوت على المؤسسة دخلا هاما في حال إعادة تسويق التذاكر الملغاة”.
من جهة أخرى، قال النائب ذاته إنه “تم رفع مطالب بإلغاء شرط اللقاح ضد كورونا غير أن اللقاح فرضته حسب رد مسؤول المؤسسة للنائيين وزارة النقل التي فرضت هذا الشرط وليست المؤسسة غير أنه ستكون هناك جهود من أجل إلغاء فرضه والاكتفاء بالفحص السلبي لمن لا يملكه”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super