الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب::
“سنعمل على تعزيز دور المرأة ومساندتها”

وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب::
“سنعمل على تعزيز دور المرأة ومساندتها”

أشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب أمس، على حفل استقبال على شرف النساء العاملات بالوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. واعتبر في هذا الصدد بأن “سعي الدولة الجزائرية عبر وضع قوانين لا تميز بأي شكل من الأشكال بين الرجل والمرأة من حيث التوظيف والترقيات وغيرها، كان له تأثيرا فعالا في اعتلائها أرقى المناصب في مختلف التخصصات”.
وذكر وزير الطاقة في كلمته إن “الاحتفال بيوم المرأة جاء تتويجا لدورها وتحقيقها لإنجازات مبهرة في شتى الميادين، اجتماعية من خلال ما يقع على عاتقها من مسؤولية تربية الأجيال، واقتصادية وسياسية، كما كان لها ولا يزال دور محوري في بناء المجتمعات ونهضة البُلدان”.
وتابع “ففي ظل النمو والتقدم الذي يشهده مجتمعنا، نحتاج فيه إلى كل الجهود والطاقات ومنه عملت الجزائر على الدوام بتعزيز دور المرأة ومُساندتها بشكل مُستمر، فأصبحت اليَوم تُشكل قُوةً داعمةً في تطور مؤسسات بلادنا وازدهارها”.
وقال أيضا “كما راهنت الجزائر ما قبل الاستقلال على دور المرأة جنبا إلى جنب مع الرجل في مسيرة النضال والكفاح وضربها أروع الأمثلة في الصمود والوفاء للقضية الوطنية، فكان حضورها لافتا في مُختلف الجوانب وهاهي الآن لا تزال تُحقق النجاح تلو الآخر إلى جانب الرجل، حيث نالت بذلك أعلى المراتب الوطنية في جميع المجالات وأبلت بلاء حسناً ومُنقطع النظير وفي مواقع مُهمة وحساسة”.
وأكد عرقاب بأن “سعي الدولة الجزائرية عبر وضع قوانين لا تُميِز بأي شكل من الأشكال بين الرجل والمرأة من حيث التوظيف والترقيات وغيرها، كان له تأثيرا فعال فأصبحن يشغُلن أرقى المناصب وفي مُختلف التخصُصات”.
وأضاف “وسنعمل على تعزيز دور المرأة ومُساندتها بشكل مستمر بتذليل الصُعوبات التي يُمكن أن تواجهها وتمكينها لكي تكون قادرة على القيام بأدوارها بفاعلية بهدف المشاركة في تحقيق مُختلف مشاريع وبرامج القطاع والمُساهمة في تنمية اجتماعية واقتصادية لجزائر جديدة”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super