الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / انطلاق التصويت بالنسبة للجالية الجزائرية المقيمة بالمنطقة الثالثة

انطلاق التصويت بالنسبة للجالية الجزائرية المقيمة بالمنطقة الثالثة

شرع امس السبت أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في المنطقة الثالثة في التصويت لاختيار نائبين اثنين لتمثيلهم في المجلس الشعبي الوطني.
وتشمل المنطقة الانتخابية الثالثة منطقة المغرب والمشرق العربيين وإفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا خابية.
وحسب ما علم من أعضاء السفارة الجزائرية بتونس فقد بلغ تعداد الهيئة الناخبة لهذه المنطقة بموجب عملية المراجعة الاستثنائية الأخيرة للقوائم الانتخابية 58.318 ناخبا موزعين عبر 58 مركز دبلوماسي و قنصلي. ولإنجاح هذا الموعد الانتخابي خصصت المنطقة الثالثة 13مركز اقتراع و 84 مكتب لهذه العملية.
وبالنسبة لتونس، يبلغ تعداد الهيئة الناخبة المسجلة بها 19.959 ناخبا موزعين على مستوى ثلاث قنصليات (القنصلية العامة مسجل بها 14 327 ناخب و قنصلية قفصة 1748و قنصلية الكاف 3876).
و لإنجاح هذا الموعد الانتخابي تم تخصيص ثمانية مكاتب اقتراع للقنصلية العامة و مركز اقتراع بالقنصلية العامة بتونس , في حين تحتوي قفصة على ستة مكاتب و مركز اقتراع واحد و تم تخصيص ستة مكاتب ايضا في الكاف و مركزا واحدا.

و كان سفير الجزائر بتونس قد دعا الجالية الجزائرية المقيمة بالمنطقة الثالثة إلى التصويت بقوة بالتوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع , حتى لا تبقى كما قال- المنطقة الثالثة اقل حضورا من المناطق الأخرى في الخارج.
وأكد حجار أن السفارة و القنصليات ,قدمت كافة المساعدات للجالية الجزائرية بتخصيص وسائل نقل من مقر سكناهم إلى مراكز و مكاتب الاقتراع مؤكدا على أن القنصليات الجزائرية بتونس على أتم الاستعداد لا سيما من حيث توفير الوثائق وأوراق الانتخاب و كافة اللوازم الضرورية.
ويبلغ عدد التشكيلات السياسية المشاركة في هذا الموعد بالمنطقة الثالثة، سبعة تشكيلات و هي الأحرار بقائمة الوفاء التي تحمل الرمز (أ) و حركة مجتمع السلم و تجمع أمل الجزائر “تاج” و حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي و جبهة المستقبل والحزب الجزائري الأخضر للتنمية.
فتح مكاتب الاقتراع أمام الجالية الجزائرية المقيمة بالدار البيضاء بالمغرب
كما فتحت القنصلية العامة للجزائر بالدار البيضاء صباح امس السبت مكاتب الاقتراع أمام 3162 جزائري مسجل في القوائم الانتخابية لاختيار ممثليهم بالمجلس الشعبي الوطني.
وتم تخصيص ثلاث مكاتب اقتراع بكل من مقر القنصلية ومراكش وأغادير للسماح للجزائريين المقيمين هناك بأداء واجبهم الانتخابي واختيار ممثليهم بين سبعة أحزاب سياسية وقائمة حرة.
وأوضح القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء علي تلاورار، أنه “تم بمجرد استدعاء، من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، للهيئة الناخبة لتشريعيات الرابع مايو المقبل الشروع في عملية مراجعة القوائم الانتخابية”.
وبهدف اعلام الجزائريين المقيمين بالمدينة وتوعيتهم بأهمية الموعد الانتخابي تم تنظيم حملات تحسيسية مشيرا بهذا الخصوص إلى أنه تم تجنيد فرق للاتصال بالعائلات.
وأوضح أنه إضافة إلى استقبال الجزائريين بمقر القنصلية تم تجنيد فرق للسهر على العملية التحسيسية التي مست أكثر من 800 عائلة جزائرية مقيمة بالدار البيضاء وبالمدن البعيدة عن المدينة لإعلامهم بالانتخابات التشريعية.
وللإشارة، يقيم ما لا يقل عن 4800 جزائري مسجل بالقنصلية الجزائرية بالدار البيضاء.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super