الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ذكر أن حزبه ساهم في إنقاذ البلاد:
أحمد أويحيى: “لا نسعى للبقاء في الحكم لمائة عام

ذكر أن حزبه ساهم في إنقاذ البلاد:
أحمد أويحيى: “لا نسعى للبقاء في الحكم لمائة عام

دافع أحمد أويحيى المواطنين خلال تجمعه امس عن قوائم حزبه ،وتحدث عن مسعاه الى الدفاع عن برنامجه الاقتصادي والاجتماعي ،الدي يدعم برنامج الرئيس في الاصل ،و أنه لا يسعى ومنتخبيه الى البقاء في الحكم لمائة عام أخرى.
خاطب أحمد أويحي الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الأمس المواطنين خلال تجمع نشطه بقاعة حرشة حسان، أن حزب الأرندي بعد 20 سنة من الوجود، قد ساهم في انقاد البلاد وإعادة التقويم الوطني من خلال مساندة و دعم برنامج الرئيس لتحقيق الوئام الوطني وانتصار المصالحة الوطنية .
وقال ذات المتحدث مخاطبا أعدادا كبيرة من المناضلين والإعلام أن قوائم التجمع هي ليست قوائم الشكارة و أصحاب المال الفاسد بل هي قوائم خدامي و مناضلي الأحزاب.
ودافع أويحيى عن وحدة الوطن، ودعا إلى النهوض بالاقتصاد الوطني من خلال تنموية القطاعات خارج المحروقات ودعم الاستثمار لخلق الثروة ومناصب الشغل وكذا اعتماد اللامركزية في تسيير شؤون البلاد.
و أضاف المتحدث أن الارندي لا يريد البقاء في الحكم لمائة عام وفي دلك رد صريح عن تصريحات امين عام الافلان جمال ولد عباس الدي خاطب المناضلين في إحدى تجمعاته الانتخابية برغبته في بقاء الحزب العتيد لمائة عام مقبلة في الحكم.
وتحدث أمين عام الارندي عن الإصلاحات التي سيدافع عنها الحزب، والتي تهدف أساسا لدعم برنامج الرئيس .
وأستعرض الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي والذي يهدف أساسا من اجل الخروج من الأزمة التي تعيشها الجزائر،و أهمها الاهتمام بالملف الأمني سعيا لحقيق الأمن والاستقرار ووحدة البلاد خاصة مع تجربة الجزائر مع الاستعمار والعشرية السوداء ودعم الاستثمار لخلق الثروة ومناصب الشغل و إعادة الاعتبار للعمل و تنمية القطاعات المختلفة صناعة والفلاحة والسياحة مع اعتماد النظام اللامركزية في تسيير شؤون البلاد من خلال إعطاء الصلاحيات لهذه المصالح التي تمثل الوطن و تقديم المساعدة للمواطنين لكراء السكن ودعم السكن الريفي كما نشجع المقاولين و نعطيهم تسهيلات في قرض و الضرائب والدعم العمومي للإيجار، استحداث صندوق خاص لدعم الفلاحة الجبلية ،الإعفاء الضريبي حتى لا يبقى الاقتصاد الموازي .
دعا المتحدث من جهة أخرى إلى ضرورة التحرر من التبعية النفطية وبناء اقتصاد الجزائر معتبرا ذلك معركة التنمية الاقتصادية ، وذلك من خلال استكمال الإصلاحات بكل شفافية والتغلب على اللوبيات، داعيا الدولة إلى ضرورة مواصلة الاستثمارات لبناء اقتصاد وطني متنوع .
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super