الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لترقية مهاراتها وفقا للمعايير المعتمدة من قبل منظمة العمل الدولية:
المدرسة العليا للضمان الاجتماعي تخصص برامج تكوين

لترقية مهاراتها وفقا للمعايير المعتمدة من قبل منظمة العمل الدولية:
المدرسة العليا للضمان الاجتماعي تخصص برامج تكوين

أكدت مديرة المدرسة العليا للضمان الاجتماعي آسيا عبابو يوم الجمعة أنه سيتم ابتداء من السنة المقبلة الشروع في تخصيص برامج تكوين متواصل لفائدة اطارات صناديق الضمان الاجتماعي للبلدان الافريقية لترقية المهارات الضرورية في مجال تسيير الأنظمة الاجتماعية وذلك وفقا للمعايير المعتمدة من قبل منظمة العمل الدولية.

وأوضحت عبابو خلال زيارة الوفد الوزاري الافريقي المتواجد بالجزائر في اطار الدورة الثانية للجنة التقنية المتخصصة في التنمية الاجتماعية للاتحاد الافريقي إلى المدرسة العليا للضمان الاجتماعي ببن عكنون (الجزائر العاصمة)أنه سيتم ابتداء من السنة المقبلة تخصيص برامج في التكوين المتواصل لفائدة اطارات صناديق الضمان الاجتماعي للبلدان الافريقية وذلك في عدة تخصصات سيما في الحماية الاجتماعية والتكفل بالمسنين وحول مختلف أنظمة التقاعد ومهام الأطباء المستشارين.
وأضافت أن المدرسة توفر أيضا تكوينا قاعديا يتوج بماستر مهني في مجال الحماية الاجتماعية وأن هذا التكوين مفتوح للمتحصلين على شهادات ليسانس أو مستوى مهندس في تخصصات تتماشى مع مجالات الضمان الاجتماعي منها قانون الحماية الاجتماعية وتسيير أنظمة الإعلام للحماية الاجتماعية والتسيير الاستراتيجي والعملي لهيئات الحماية الاجتماعية.
وفي هذا الشأن أبرزت أنه على غرار الطلبة الجزائريين فان المدرسة تفتح للطلبة من بلدان افريقية فرصة الاستفادة من التكوين القاعدي وذلك في اطار اتفاق الشراكة مع منظمة العمل الدولية مضيفة أن ثلاثة طلبة من موريتانيا وطالبين اثنين من الكاميرون يزاولون تكوينهم بهذه المدرسة منذ سنة 2016 وأن عددا آخر من الطلبة بعضهم من النيجر ومالي قدموا ملفات طلب الترشح لمسابقة الدخول للسنة المقبلة.
وقالت نفس المسؤولة أن المدرسة سجلت منذ سنة 2014 مجموع 170 طالب منهم 58 تخرجوا سنة 2016 في تخصصات الحقوق والتسيير والإعلام الآلي.
يذكر أن المدرسة العليا للضمان الاجتماعي متخصصة في تكوين الموارد البشرية في تخصصات مرتبطة بالحماية الاجتماعية وأنها فتحت ابوابها منذ ثلاث سنوات و وضعت تحت الوصاية المشتركة لوزارتي العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والتعليم العالي والبحث العلمي.
وفي ختام هذه الزيارة توجه الوفد الوزاري الذي كان مرفوقا بالأمين العام لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد خياط الى مركز الشخصنة لإنتاج البطاقة الالكترونية “الشفاء” بالجزائر العاصمة حيث قدمت لهم شروحات حول سياسة العصرنة التي تم اعتمادها بالجزائر في نظام الضمان الاجتماعي حيث تم لحد الآن انتاج أزيد من 12 مليون بطاقة لفائدة المؤمنين لهم اجتماعيا.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super