الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / شاركت في منتدى النساء البرلمانيات بأندونيسيا:
النائب إليمي تبرز تجربة الجزائر في ضمان ديمومة التعليم خلال جائحة كورونا

شاركت في منتدى النساء البرلمانيات بأندونيسيا:
النائب إليمي تبرز تجربة الجزائر في ضمان ديمومة التعليم خلال جائحة كورونا

أكدت النائب في المجلس الشعبي الوطني، فريدة إليمي أن الجزائر لطالما اعتبرت التعليم استثمارا استراتيجيا من أجل التحرر الاجتماعي والازدهار الاقتصادي، مضيفة أن “التزام الجزائر بضمان التعليم للجميع مع تحقيق تكافؤ الفرص للجنسين والحرص على جودته قد سمح لها بتحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة للألفية الثانية”.
وأضافت إليمي خلال مشاركتها في “منتدى النساء البرلمانيات: التجربة البرلمانية في مجال ترقية صحة المرأة والطفل في وقت الأزمات والتعافي بعد الجائحة” بجزيرة “بالي” بأندونيسيا أن الجزائر عملت أيضا على تبني القيم الأساسية وتلقينها للجميع لاسيما منها تلك التي تتعلق بحقوق الإنسان والمساواة والعدالة الاجتماعية والمواطنة المسؤولة موضحة أن الجزائر سخرت من أجل تحقيق ذلك إمكانات مادية وبشرية معتبرة لاسيما خلال جائحة كوفيد-19.
واستعرضت إليمي التدابير التي اتخذتها الجزائر لضمان التعليم خلال الأزمة الصحية حيث أبرزت ما وضعته الجزائر تحت خدمة التلاميذ من حصص تعليمية موجهة لاسيما لأصحاب الامتحانات النهائية حيث بثت على سبع منصات رقمية، منها قناة تعليمية أطلقت خصيصا لضمان ديمومة التعليم، إلى جانب الحصص التي بثت على مختلف المنصات الإلكترونية على الإنترنيت.
وذكرت إليمي بأن “الجزائر اتخذت تدابير وقائية متعددة منذ ظهور الوباء حيث أصدر رئيس الجمهورية تعليمات في 20 ديسمبر 2020 تقضي بضرورة جعل اللقاح في متناول الجميع”، وأكدت أن “الجزائر لم تدخر أي جهد لتجسيد هذه التعليمات في أرض الواقع”.
وأكدت استعداد الجزائر للانخراط في كل المبادرات الإقليمية الفعالة الكفيلة بالقضاء على الأزمة الصحية وتفادي مثيلاتها في المستقبل
ولدى تدخلها في ورشة عمل تحت عنوان استغلال تكنولوجيات الاعلام والاتصال في التربية خلال جائحة كوفيد أكدت إليمي أن الجائحة وضعت المرأة في مقدمة الصفوف سواء على المستوى الأسري أم المهني.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super