الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إثر الإنقلاب المفاجئ في موقف مدريد من القضية الصحراوية:
“الأفلان” يندد بـ”صفقة مقايضة” بين إسبانيا والمخزن المغربي

إثر الإنقلاب المفاجئ في موقف مدريد من القضية الصحراوية:
“الأفلان” يندد بـ”صفقة مقايضة” بين إسبانيا والمخزن المغربي

عبر حزب جبهة التحرير الوطني عن استنكاره الشديد لموقف إسبانيا المفاجئ بشأن قضية الصحراء الغربية، مشيرا إلى أنه “يتعارض بصفة مطلقة مع قرارات الشرعية الدولية”. ودعا بالموازاة مع ذلك الحكومة الإسبانية إلى مراجعة موقفها الجديد والإلتزام بقرارات الشرعية الدولية لإيجاد حل سياسي عادل ودائم يكفل حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية.
كما عبر حزب جبهة التحرير الوطني في بيان له أمس، عن “إدانته القوية لهذا التحول في موقف إسبانيا” وجدد دعمه الكامل لقرار الدولة الجزائرية القاضي باستدعاء السفير الجزائري، بمدريد للتشاور وهو القرار الذي يعبر عن المواقف المبدئية الراسخة للجزائر في دعم القضية الصحراوية باعتبارها قضية تصفية استعمار.
وأشار إلى الحزب أن “هذا الإنقلاب المفاجئ في موقف الحكومة الإسبانية يؤكد بوضوح وجود صفقة مقايضة بين إسبانيا ونظام المخزن المغربي على حساب قضية شعب يكافح من أجل تحقيق استقلاله من خلال تنظيم استفتاء لتقرير المصير أقرته الأمم المتحدة”.
وأبرز بأن “هذه المقايضة المشبوهة هي على طريقة بيع القضية الفلسطينية التي قام بها نظام الرباط مقابل التطبيع مع الكيان الصهيوني تتعارض مع المواقف الصريحة لكل من الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي ومحكمة العدل الدولية وكل المنظمات الإقليمية والقارية التي لا تعترف بأي سيادة للمغرب على الصحراء الغربية.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super