الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان لها:
“الإنباف” يدعو إلى الإفراج عن مشروع تعديل القانون الأساسي لأسلاك التربية

في بيان لها:
“الإنباف” يدعو إلى الإفراج عن مشروع تعديل القانون الأساسي لأسلاك التربية

طالب الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “الإنباف”من وزارة التربية الوطنية بضرورة الإفراج عن مشروع تعديل القانون الأساسي لأسلاك التربية ورفض كل تأجيل تحت أي مبرر، ويأتي هذا تزامنا مع دعوة وزارة التربية الوطنية لـ 29 نقابة لحضور اجتماع حول ملف القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك التربية يوم الخميس 24 مارس.
وجددت النقابة في بيان لها تمسكها بالملفات والمطالب وكل القرارات التي تضمنها بيان الدورة العادية 36 للمجلس الوطني المنعقد يومي 20 و 21 أكتوبر بثانوية، محمد بن تفتيفة بالبليدة.
كما طالبت بإعادة النظر في سياسة الأجور بما يحفظ القدرة الشرائية مع ضرورة إنشاء المرصد الوطني للقدرة الشرائية.
كما طالبت برفع منحة الأداء والمعالجة البيداغوجية issrp من 15 بالمائة إلى ما لا يقل عن 60 بالمائة والتعجيل بتحيين منح المناطق ولايات الجنوب والهضاب العليا وباحتسابها على الأجر القاعدي الرئيسي الحالي بدل الأجر القاعدي لسنة 1989 مع توحيد وتعميم منحة الإمتياز.
وأشار الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين إلى أنه “يدرك حساسية الظروف المحيطة بالبلاد وحجم التحديات المنتظرة وأنه سيظل عصيا عن أي استغلال أو محاولة لجرّه لأي مغامرة تهدف إلى المساس بوحدة واستقرار الوطن”. كما أكد بأنه لن ينسى دوره وهو الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية لمستخدمي التربية الوطنية.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super