الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في تصريح لرئيس الاتحاد الوطني للخبراء القضائيين:
وزارة العدل تعمل على ترقية دور الخبراء القضائيين

في تصريح لرئيس الاتحاد الوطني للخبراء القضائيين:
وزارة العدل تعمل على ترقية دور الخبراء القضائيين

أبرز رئيس الاتحاد الوطني للخبراء القضائيين، يونس أملال أمس، بمعسكر العمل الكبير الذي تقوم به وزارة العدل لترقية دور الخبراء القضائيين خدمة للعدالة.
وقال السيد يونس أملال في تصريح للصحافة على هامش تنصيبه للمكتب الولائي للاتحاد بمعسكر أن وزارة العدل شرعت منذ سنوات في اتخاذ الكثير من الإجراءات لترقية دور الخبراء القضائيين على المستوى الوطني بداية بتسهيل عمل هذه الفئة من مساعدي القضاء إلى برمجة دورات تكوينية متخصصة للمنتمين إليها ثم الشروع في مراجعة بعض القوانين المنظمة لعلاقة الخبراء بالجهات القضائية التي تستعين بهم.
وأشار نفس المتحدث أن عددا من الخبراء القضائيين استفادوا من تكوين عال نظمته وزارة العدل بالتعاون مع بعثة الإتحاد الأوروبي بالجزائر و بعضهم من تكوين متخصص نظمته نفس الوزارة بالتعاون مع جمعية البنوك و المؤسسات المالية بالجزائر.
ونوه رئيس الإتحاد الوطني للخبراء القضائيين الذي نال الإعتماد الرسمي سنة 2017، بتنظيم الوزارة الوصية لعدة لقاءات مع هيئات ذات علاقة بمهنة الخبير القضائي مثل مديرية مسح الأراضي و المديرية العامة للحفظ العقاري لتجاوز بعض الصعوبات في التعامل معها.
وأكد السيد يونس أملال أن الإتحاد الوطني للخبراء القضائيين الذي يضم حاليا 1.000 خبير موزعين على 40 مكتبا ولائيا، اقترح على وزارة العدل إنشاء مدرسة وطنية لتكوين الخبراء و إنشاء ماستر في الجامعة في تخصص الخبير القضائي و يدعم مسعى الوزارة لإنشاء غرفة مستقلة لممارسي هذه المهنة على غرار المهن الأخرى.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super