الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في بيان لوزارة الطاقة:
الجزائر والصين تستعرضان المشاريع الجارية في القطاع المنجمي بالجزائر

في بيان لوزارة الطاقة:
الجزائر والصين تستعرضان المشاريع الجارية في القطاع المنجمي بالجزائر

استعرضت الجزائر والصين المشاريع الجارية في القطاع المنجمي بالجزائر وفرص الإستثمار المستقبلية.
وأوضح بيان لوزارة الطاقة نشرته، أمس، على صفحتها الرسمية على فايسبوك، أن الوزير عرقاب استقبل أمس الاثنين 21 مارس 2022، بمقر دائرته الوزارية، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الجزائر، لي ليان خه، الذي أدى له زيارة وداع.
وأضاف البيان أن الطرفين استعرضا العلاقات الثنائية الممتازة في مجال الطاقة والمناجم، حيث أشادا بالتعاون الوثيق والتنسيق الدائم بين الجزائر والصين في مجال الطاقة والمناجم، بما يعود بالفائدة على البلدين الصديقين.
وتمّ خلال هذا اللقاء استعراض المشاريع الجارية في القطاع المنجمي بالجزائر ومع مجمع سوناطراك وفرص الاستثمار والشراكات المستقبلية، لاسيما في مجال الاستكشاف، إنتاج المحروقات، وفي مجال التنقيب المنجمي والمواد النادرة وتحويل الموارد المعدنية.
وكانت هذه المحادثات أيضا فرصة أعرب فيها السفير الصيني عن ارتياحه للنتائج المحققة في ظل اتفاق الشراكة الذي يربط بين الجزائر والصين وعلى ثقته باستمرار هذا التعاون. كما أعرب عن شكره للتعاون والتسهيلات المقدمة من الوزير ومن وزارة الطاقة والمناجم بغية تعزيز التعاون الجزائري الصيني.
كما عبر الجانبان عن تطلعهما لتحقيق مزيد من التقارب والتعاون في مجال الطاقة والمناجم بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين والمنفعة المتبادلة.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super