السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر 2022 الجزائر 1  - الكاميرون 2:
إقصاء مر..

الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر 2022 الجزائر 1  - الكاميرون 2:
إقصاء مر..

ضيع المنتخب الوطني الجزائري، التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، بهد هزيمته بـ(1-2) أمام الكاميرون عقب الوقت الإضافي، في سيناريو غير متوقع بعدما خطف “الخضر” هدف التعديل قبل دقيقتين من انتهاء الوقت الرسمي، وينتهي حلم المونديال بطريقة محزنة.

شهدت المرحلة الأولى انطلاقة قوية من المنتخب الوطني، الذي ضغط على المنافس ورمى بكل ثقله في الهجوم، غير أن سيطرته كانت عقيمة مع تسجيل بعض المحاولات، لنصل إلى الدقيقة الـ23، وعكس مجريات اللقاء، ركنية من الجهة اليمنى لصالح الكاميرون، دربكة في دفاع المنتخب الوطني، تصل الكرة إلى تشوبو موتينغ الذي يسدد ويسجل الهدف الأول، وسط احتجاجات من طرف لاعبي “الخضر” والمطالبة بخطأ على الحارس رايس وهاب مبولحي، لكن الحكم باكاري غاساما يحتسب الهدف. وفي الدقيقة الـ28، سليماني يسترجع كرة بعد خطأ دفاعي، ينطلق ويمرر بطريقة رائعة نحو بلايلي الذي يضيع بطريقة غريبة هدفا محققا. وتواصل ضغط “الخضر” في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول ومحاولات عديدة من محرز وبلايلي الذي تحصل على العديد من الركنيات والأخطاء على الجهة اليسرى، لكن دون فعالية، لتنتهي المرحلة الأولى بتأخر المنتخب الوطني بهدف نظيف.

وعلى غرار الشوط الأول، دخل “الخضر” المرحلة الثانية بقوة وهددوا مرمى الكاميرون، وكانت أخطر فرصة في الدقيقة الـ50، عطال يوزع نحو محرز في منطقة العمليات يروض ويوزع نحو سليماني الذي يسجل لكن الحكم رفض احتسابه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة الـ55، تمريرات بين لاعبي “الخضر” تصل إلى محرز الذي يراوغ ويسدد بروعة لكن الحارس أونانا يخرجها إلى الركنية، ينفذها محرز بدران يصعد فوق الجميع لكن رأسيته فوق العارضة ويضيع فرصة معادلة النتيجة، ثم فرصة أخرى من سليماني في الدقيقة الـ58، يسدد من خارج منطقة العمليات والحارس يتصدى بصعوبة وغياب المتابعة من المهاجمين الجزائريين.

وفي الدقيقة الـ66، هجمة معاكسة لمنتخب الكاميرون، توزيعة في وسط الدفاع تاوامبا يصعد وبرأسية يضيع بعد تألق مبولحي، تعود الكرة إلى اللاعب هونغلا ويجد مجددا مبولحي الذي ينقذ الموقف بروعة، ولم تشهد الدقائق المتبقية فرص واضحة من الجانبين بالرغم من ضغط “الخضر”، وينتهي الوقت الرسمي على نتيجة (0-1) للكاميرون، ويوجه الحكم بلعب الوقت الإضافي.

ولم ينتظر “الخضر” كثيرا، ومع بداية الشوط الإضافي الأول، الدقيقة الـ92 توزيعة من بن عيادة سليماني يرتقي فوق مدافعين لكن رأسيته تعتلي العارضة بقليل، وفي الدقيقة 99 توزيعة من توبة بعد دخوله مباشرة، يوزع نحو سليماني يسجل لكن الحكم يرفض الهدف بعد العودة إلى “الفار” بداعي لمس الكرة باليد، ثم فرصة أخرى في الدقيقة الـ102، تمريرة رائعة من  بن عيادة سليماني يرتقي فوق الجميع والحارس أونانا ينقذ الموقف، وينتهي الشوط الإضافي الأول بهدف للزوار.

وفي الدقيقة الـ118، ركنية رائعة من تنفيذ البديل رشيد غزال، يضعها فوق رأس البديل الآخر أحمد توبة الذي حرّر كل الجزائر مانحا هدف التعادل لـ”الخضر”، لكن الفرحة لم تدم بعد تسجيل الهدف الثاني للكاميرون في الوقت بدل الضائع ويضيع حلم المونديال.

عادل . ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super