الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بحسب صاحبة المبادرة رئيس الجمعية الوطنية "أمل الحياة" لحماية أطفال الشلل الدماغي:
استفادة 1475 طفلا مصابا بالشلل الدماغي من فحوصات وعمليات جراحية على المستوى الوطني

بحسب صاحبة المبادرة رئيس الجمعية الوطنية "أمل الحياة" لحماية أطفال الشلل الدماغي:
استفادة 1475 طفلا مصابا بالشلل الدماغي من فحوصات وعمليات جراحية على المستوى الوطني

استفاد إلى غاية نهاية شهر مارس المنصرم 1.475 طفل مصاب بالشلل الدماغي على المستوى الوطني من فحوصات وعمليات جراحية، حسبما أفاد به بمعسكر رئيس الجمعية الوطنية “أمل الحياة” لحماية أطفال الشلل الدماغي صاحبة المبادرة، سيد أحمد مقدم.
وأوضح سيد أحمد مقدم لوأج على هامش اليوم الأخير من نشاط قافلة طبية وطنية جراحية طبية موجهة لفائدة أطفال مصابين بالشلل الدماغي بأن هذا العدد من الأطفال قد استفادوا من فحوصات طبية و عمليات جراحية فضلا عن تلقيهم لحقن التوكسين وذلك ضمن قوافل طبية جراحية نظمت من قبل الجمعية المذكورة و التي جابت منذ مطلع السنة الجارية و الى غاية نهاية شهر مارس المنصرم ولايات أم البواقي و خنشلة و سكيكدة و البويرة و معسكر.
و قد شارك في هذه القوافل أطباء مختصين يعملون بمؤسسات صحية خاصة متواجدة بعدة ولايات من الوطن على غرار قسنطينة و برج بوعريريج و ورقلة و وهران، استنادا إلى نفس المصدر الذي افاد ان الجمعية برمجت قوافل طبية جراحية ستستهدف قريبا أطفال مصابين بالشلل الدماغي بولايات ورقلة و أم البواقي و تيارت و تيسمسيلت و ورقلة و أدرار.
كما ستنظم خلال الأيام القليلة المقبلة بالتزامن مع شهر رمضان المعظم أنشطة ترفيهية و تضامنية لفائدة الأطفال المصابين بالشلل المنتمين لأسر معوزة بعدد من ولايات الوطن.
ومن جهة أخرى، أبرز السيد مقدم بأن 220 طفل مصاب بالشلل الدماغي من ولايات معسكر وتيارت وتيسمسيلت وتلمسان وسعيدة وسيدي بلعباس قد استفادوا طيلة ثلاثة أيام من فحوصات طبية و عمليات جراحة و حقن التوكسين و ذلك ضمن القافلة الطبية المنظمة من طرف الجمعية الوطنية “أمل الحياة” لحماية أطفال الشلل الدماغي بالتنسيق مع وزارة الصحة التي حطت رحالها بمستشفى “مسلم الطيب” لمعسكر.
وللإشارة، تميز اليوم الأخير من هذه القافلة بإبرام اتفاقية تعاون ما بين مكتب الجمعية المذكورة لولاية معسكر و مديرية الشباب و الرياضة تهدف إلى تمكين ذات المكتب من استغلال المرافق الرياضية و الشبانية في نشاطاته الموجهة لفائدة الأطفال المصابين بالشلل الدماغي.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super