السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في إطار عملية الإدماج والإستيعاب التي قامت بها مؤخرا:
سونلغاز تعلن عن إنشاء شركتين جديدين”كرغاز” و”انركيب”

في إطار عملية الإدماج والإستيعاب التي قامت بها مؤخرا:
سونلغاز تعلن عن إنشاء شركتين جديدين”كرغاز” و”انركيب”

كشف مجمع سونلغاز عن إنشاء شركتين جديدتين “كهرغاز” (شركة الأشغال الكبرى للكهرباء والغاز) و”إنركيب” (شركة إنجاز البنى التحتية الطاقوية والصناعية) في إطار عملية الإدماج التي قامت بها مؤخرا.
وأوضح بيان لسونلغاز نشرته على صفحتها الرسمية على فايسبوك، أمس، “تجسيدا لإرادتها في جعل شركاتها الفرعية تصل إلى أوج قدراتها لتعزيز نموها و جاذبيتها والحصول على حصص أكبر في السوق وتطوير أدائها، تعلن سونلغاز نجاح عمليات الإدماج والإستيعاب التي تم تنفيذها بدمج “كهركيب” و”كهريف” و”كاناغاز” من جهة، و”اتركيب” و”اينارجا” من جهة أخرى”.
وأضاف البيان أن عملية الإدماج والإستيعاب من طرف “كهركيب” لشركتي “كهريف” و”كاناغاز” أدت إلى إنشاء شركت أطلقت عليها تسمية “كهرغاز”، وهي شركة الأشغال الكبرى للكهرباء والغاز. كما أدت عملية الإدماج والاستيعاب من طرف “أنارجا” لشركة “اتركيب” إلى إنشاء شركة “إنركيب” وهي شركة إنجاز البنى التحتية الطاقوية والصناعية.
وقالت سونلغاز إن “الشركتين الجديدتين اليوم بهوية جديدة، وهو ما سيعزز موقعهما الجديد في السوق ويسمح لهما بممارسة مهامهما من خلال الجمع بين الفعالية والكفاءة والأداء و ذلك من خلال تحسين وتوحيد مواردهما ووسائلهما”.
وذكرت سونلغاز أن “أعمال إعادة التنظيم التي تم تنفيذها تهدف بشكل خاص إلى ترشيد النفقات وتحقيق التحكم في التكلفة، بالإضافة كذلك إلى إنشاء شركات أكثر قوة مما سيخلق قيمة مضافة تضمن لها تنمية اقتصادية مستدامة على المدى الطويل”.
وأكدت سونلغاز التزامها بالحفاظ على جميع المكتسبات الاجتماعية والمهنية للموظفين المعنيين، ومنحهم فرصا جديدة على مستوى الترقيات المهنية، فيما تعتزم سونلغاز في أقرب الآجال تنفيذ عدد من المشاريع ذات العلاقة بتوحيد سلم الرواتب ومراجعة وتوحيد العلاوات في أقرب الآجال.
كما أكدت عزمها على “بذل كل الجهود المرتبطة بشكل مباشر بتحسين الظروف الإجتماعية والمهنية لجميع العاملين في شركات المجمع”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super