الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عمليات الرقابة التجارية، تكشف:
1344 متابعة قضائية واقتراح غلق 48 محلا بالعاصمة خلال العشر الأوائل من رمضان

عمليات الرقابة التجارية، تكشف:
1344 متابعة قضائية واقتراح غلق 48 محلا بالعاصمة خلال العشر الأوائل من رمضان

أسفرت عمليات الرقابة المتعلقة بالممارسات التجارية وتلك المتعلقة بالجودة وقمع الغش بالعاصمة، خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان، عن تسجيل 1344 محضرا للمتابعة القضائية مع اقتراح غلق 48 محل، حسبما علمته وكالة الأنباء الجزائرية أمس، لدى مديرية التجارة لولاية الجزائر.
وقال ممثل المديرية، العياشي دهار، أن عدد المحاضر المتعلقة بالممارسات التجارية بلغ 803 محضر خلال هذه الفترة بعد تسجيل 3145 تدخل، بينما بلغ عدد المحاضر بالنسبة لمراقبة الجودة و قمع الغش 541 محضر بعد 2501 تدخل لمصالح الرقابة.
أما بخصوص كمية المواد التي تم حجزها في إطار هذه الممارسات التجارية, و على رأسها اللحوم الحمراء و البيضاء و السميد و العجائن و الزيت, فقد بلغت 11 طن و 220 كلغ فيما قاربت قيمتها المالية 8 ملايين دج.
وقد تم توجيه هذه المحجوزات, يضيف, نحو المراكز ذات المنفعة العامة على غرار دور العجزة والطفولة المسعفة والهلال الأحمر وكذا حديقة الحيوانات لابن عكنون وحديقة التجارب بالحامة.
وبخصوص المخالفات المتعلقة بعدم الفوترة, فقد مست, حسب السيد دهار, معاملات تفوق 4ر11 مليون دج خلال نفس الفترة.
وأفاد في هذا الاطار أن الحملات التحسيسية ضد التبذير التي بادرت بها مديرية التجارة لولاية الجزائر منذ 20 مارس الفارط ستظل متواصلة لغاية نهاية فصل الصيف.
وأبرز أن هذه الحملات يتم تنظيمها على مستوى 13 مقاطعة ادارية لولاية الجزائر و خصوصا في الأسواق الرمضانية والمساجد والمؤسسات التعليمية لترسيخ ثقافة عدم التبذير لدى المواطنين.
وأضاف أنه تم تسخير جميع الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح هذه الحملات بالإضافة إلى توزيع مطويات وتعليق ملصقات خاصة على مستوى المخابز والمحلات التجارية.
وتم على مستوى أسواق الرحمة فتح مساحات لتقديم نصائح عملية للمستهلكين لتفادي التبذير، بمرافقة وإشراك جمعيات حماية المستهلك ومصالح الأمن والحماية المدنية ومؤسستي “ناتكوم” و”إكسترانت” وكذا ممثلين عن مديرية البيئة, يضيف نفس المسؤول.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super