الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فتح تخصصات جديدة في طور الماستر خاصة بشعبة الصيدلة خلال السنة القادمة

فتح تخصصات جديدة في طور الماستر خاصة بشعبة الصيدلة خلال السنة القادمة

 كشف رئيس جامعة الجزائر1، عبد الحكيم بن تليس فتح تخصصات جديدة في طور الماستر تتعلق بشعبة الصيدلة خلال العام القادم لمواكبة التطورات الحاصلة في المجتمع الجزائري.

وقال رئيس الجامعة في تصريح للصحافة على هامش التوقيع على اتفاقية بين الجامعة ومخابر “ميرينال” لإنتاج الأدوية، أن “كلية الصيدلة التي تم إنشاؤها مؤخرا ستفتح تخصصات جديدة في طور الماستروالدكتوراه لمرافقة وزارة الصناعة الصيدلانية، وذلك تطبيقا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد”.

وأوضح ذات المسؤول أن اطلاق تكوين في شهادة الماستر، سيما في تخصصات الصيدلة الاقتصادية، يأتي لمواكبة “التطورات الحاصلة في البلاد وتماشيا مع القوانين المتعلقة بصيدلة المدينة حول تكوين الصيدلي المساعد”.

وبموجب ذلك، سيتمكن الطالب الذي يلتحق بكلية الصيدلة من اختيار تخصصات أخرى داخل شعبة الصيدلة بعد استفادته من تكوين في صيدلة المستشفيات خلال السنتين الاولى والثانية.

ويبقى الالتحاق بكلية الصيدلة بالجزائر العاصمة، على غرار اقسام الاختصاص التي لازالت تابعة لكلية الطب عبر الجامعات الاخرى، يخضع  للمعدل الذي تحدده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لحاملي شهادة البكالوريا الجدد وكذا حسب الاحتياجات الوطنية والوسائل المادية والبشرية لضمان تكوين جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super