الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / العملية مستمرة إلى غاية تاريخ 15 ماي:
إيداع ملفات الترشح الخاصة بالحصول على التأهيل الجامعي عبر “بروغريس”

العملية مستمرة إلى غاية تاريخ 15 ماي:
إيداع ملفات الترشح الخاصة بالحصول على التأهيل الجامعي عبر “بروغريس”

تم الشروع في إيداع ملفات الترشح الخاصة بالحصول على التأهيل الجامعي عبر المنصة الرقمية “بروغريس”، وذلك بعد افتتاح الدورة الثانية أول أمس، وهي العملية التي تستمر إلى غاية 15 ماي الجاري.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت شهر أفريل الفارط، عن افتتاح الدورة الثانية للترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي، وهذا خلال الفترة الممتدة ما بين 2 إلى 15 ماي المقبل.
وأوردت الوزارة في بيانها “تعلم مديرية الموارد البشرية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الأساتذة المحاضرين قسم “ب” والأساتذة الباحثين قسم “ب” عن افتتاح الدورة الثانية للحصول على التأهيل الجامعي”.
وأضافت في البيان ذاته: “تطبيقا للمادة 45 من المرسوم التنفيذي رقم 08-130 المؤرخ في 3 ماي 2008 ماي المتضمن القانون الأساسي للأستاذ الباحث وكذا المادة 57 من المرسوم التنفيذي رقم 08-131 المؤرخ في 3 ماي 2008 الخاص بالباحث الدائم فإنه بإمكان الأساتذة المحاضرين (قسم ب) والأساتذة الباحثين (قسم ب) المستوفون للشروط القانونية للترشح المنصوص عنها ضمن أحكام المرسوم التنفيذي رقم 21-50 المؤرخ في 28 جانفي 2021 والذي يحدد شروط وكيفيات الحصول على التأهيل الجامعي وكذا أحكام القرار رقم 804 المؤرخ في 14 جويلية 2021 المعدل والمتمم الذي يحدد كيفيات تطبيق الأحكام المتعلقة بالحصول على التأهيل الجامعي”.
وتابعت “الراغبون في الترشح للحصول على التأهيل الجامعي يمكنهم تقديم ملفات ترشحهم حصريا عبر المنصة الرقمية بروغرس خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 15 ماي 2022 وذلك باستعمال حساباتهم الالكترونية المهنية عبر الرابط https://progres.mesrs.dz/webgr”.
كما دعت الوزارة في بيانها المهتمين بالدورة، وقبل إيداع ملفات ترشحهم، إلى الاطلاع على دليل إجراءات الترشح وكيفيات الحصول على التأهيل الجامعي للأستاذ الباحث والباحث الدائم والاطلاع أيضا على فيديو توضيحي لخطوات إيداع ملف الترشح عبر الأرضية الرقمية.
وتخضع ملفات الترشح للتأهيل الجامعي المقبولة إلى الدراسة والتقييم من طرف أعضاء اللجنة الفرعية الذين ينتمون لميدان أو شعبة المترشح.
كما يكلف كل من المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي والمدير العام للتعليم والتكوين المهنيين ومدير الموارد البشرية ومدير المالية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومديري المؤسسات الجامعية والبحثية كل فيما يخصه بتنفيذ القرار الخاص بالتأهيل الجامعي.
وحسب الرزنامة الزمنية لتنظيم الدورة الثانية الخاصة بالحصول على التأهيل الجامعي فسيتم ما بين 16 إلى 22 ماي المصادقة على المنصة الرقمية على قبول ملفات الترشح من طرف مديري المؤسسات الجامعية على أن تقيم ملفات المترشحين عبر المنصة الرقمية من طرف اللجان الجهوية للتأهيل الجامعي في الفترة الممتدة من 23 إلى 29 ماي.
وسيتم يوم 30 ماي المداولة حول النتائج وإرسال محاضر النتائج للتأهيل الجامعي من طرف رؤساء الندوات الجهوية إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
أما يوم 1 جوان فسيتم إعداد وتوقيع القرار المتضمن الإعلان عن نتائج الدورة الثانية للحصول على التأهيل الجامعي على أن يتم ما بين 2 و 9 جوان فتح الأرضية الرقمية لإيداع الطعون والتي ستدرس من طرف اللجان الجهوية للتأهيل الجامعي ما بين 11 و 18 جوان على أن يخصص يوم 19 جوان لمداولات اللجان الجهوية للتأهيل الجامعي حول نتائج دراسة الطعون وإرسال محاضر نتائج دراسة الطعون إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي من طرف رؤساء الندوات الجهوية. وسيتم يوم 21 جوان إعداد وتوقيع القرار المتضمن نتائج الحصول على التأهيل الجامعي بعد الطعون.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super