الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في بيان لوزارة الطاقة والمناجم:
عرقاب يستعرض مشروع استغلال منجم الحديد بغار جبيلات مع شركة صينية

في بيان لوزارة الطاقة والمناجم:
عرقاب يستعرض مشروع استغلال منجم الحديد بغار جبيلات مع شركة صينية

قدم وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب لمحة عن المشروع الهيكلي لاستغلال منجم الحديد بغار جبيلات للمدير العام للشركة الصينية لإنشاءات الهندسة المدنية، وقد تم اقتراح تكوين فريق عمل متكون من إطارات من الوزارة ذاتها ومن وزارة النقل وكذلك من الشركة الصينية لوضع خريطة عمل لتجسيد هذا المشروع.
وأوضح بيان للوزارة، نشرته على صفحتها الرسمية على فايسبوك أن الوزير عرقاب، استقبل أمس، بمقر الوزارة وفدا من الشركة الصينية لإنشاءات الهندسة المدنية بقيادة مديرها العام زونغ بانفنغ، والمتخصصة في مجال البناء وإنجاز المشاريع على غرار السكك الحديدية، الأنفاق، الطرقات، الموانئ والمطارات.
وأضاف البيان أن الطرفين استعرضا العلاقات الثنائية الممتازة بين الصين والجزائر وبالتعاون الجد مثمر والتنسيق الدائم بين مؤسسات البلدين لاسيما في مجال الطاقة والمناجم.
وقدم وزير الطاقة والمناجم خلال اللقاء لمحة عن المشروع الهيكلي لاستغلال منجم الحديد بغار جبيلات، الذي يندرج ضمن التزامات رئيس الجمهورية بخصوص حشد واستغلال القدرات المنجمية للبلاد، وأنه يُرتقب في إطار هذا المشروع إنجاز عدة هياكل ومنشآت قاعدية لإنتاج الحديد والصلب وهياكل تخزين المعدن الخام المُجمع من مواقع الاستغلال بهدف شحنها وتصديرها باستعمال شاحنات كهربائية وقطارات خاصة، ومن هذا المنطلق أكد الوزير عزم الجزائر بإنشاء خطوك سكك حديدية تربط ولايتي تندوف وبشار لنقل خامات الحديد ومنتجاتها.
وفي هذا الإطار تم اقتراح تكوين فريق عمل متكون من إطارات من الوزارة ومن وزارة النقل وكذا من الشركة الصينية لوضع خريطة عمل لتجسيد هذا المشروع.
قد أبدى المدير العام للشركة الصينية لإنشاءات الهندسة المدنية عن استعداد ورغبة الشركة للمشاركة في هذا المشروع الهام لتحقيق المزيد من التقارب والتعاون في هذا المجال بما يحقق المصالح المشتركة وتقديم الخبرات اللازمة والتكوين.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super