الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية:
بن باحمد يتباحث مع وفد من مختبرات “سينوفاك” حول تعزيز التعاون الثنائي

في بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية:
بن باحمد يتباحث مع وفد من مختبرات “سينوفاك” حول تعزيز التعاون الثنائي

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد بمقر الوزارة وفدا من مختبرات “سينوفاك” الصينية برئاسة الرئيسة المديرة العامة هيلين يانغ وبحضور الرئيسة المديرة العامة لمجمع “صيدال” وكذا إطارات الوزارة ومجمع “صيدال” العمومي.
وحسب بيان الوزارة فقد سمح اللقاء لمسؤولي شركة “سينوفاك” بعرض مشروعهم المشترك مع مجمع “صيدال” العمومي من أجل إدامة الشراكة وإقامتها على المدى القصير والطويل من خلال توطين، عبر تقنية تعبئة وإنهاء إنتاج اللقاحات مثل ذلك المضاد للأنفلونزا وشلل الأطفال.
وأفضت المحادثات أيضا إلى تعزيز وتنويع مجموعة المنتجات المصنعة في إطار الشراكة بين الطرفين، لاسيما مشتقات الدّم مثل إيمينوجلوبولين، والألبومين والعامل الثامن والتاسع والتي ستمكن مجمّع “صيدال” من التموقع كمنصة إنتاج وتصدير للأدوية المنبثقة عن التكنولوجيا الحيوية على المستوى الإقليمي والقاري.
كما أعرب الطرفان على رغبتهما واستعدادهما للتعاون في مجال إجراء التجارب السريرية بغية مراقبة فعالية الأدوية وسلامتها الحقيقية والحصول على قواعد البيانات اللاّزمة للدراسات الاقتصادية الصيدلانية لتقدير أفضل وإعادة تقييم تكاليف الاستراتيجيات العلاجية المختلفة.
ومكن هذا اللقاء من إعادة التأكيد على الطابع الاستراتيجي والمربح للجانبين، الذي تتميز به الشراكة بين مجمّع “صيدال” ومختبرات “سينوفاك” بما يتماشى مع حركية علاقات الصداقة التاريخية والاستراتيجية التي تربط الجزائر والصين.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super