الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / ترأس اجتماعاً بحضور إطارات الوزارة ومديرية الإعلام الآلي والمدراء المركزيين:
وزير النقل يسدي تعليمات لرقمنة نشاطات القطاع

ترأس اجتماعاً بحضور إطارات الوزارة ومديرية الإعلام الآلي والمدراء المركزيين:
وزير النقل يسدي تعليمات لرقمنة نشاطات القطاع

أسدى وزير النقل، منجي عبد الله، تعليمات تخص وضع إستراتيجية قطاعية للرقمنة، تستند على إنجاز أرضية معلوماتية لكل نشاطات الوزارة بهدف توفير المعلومة بشكل آني.
ترأس وزير النقل، منجي عبد الله، أمس، اجتماعاً بحضور إطارات من الوزارة و مديرية الإعلام الآلي والمدراء المركزيين، حسب بيان للوزارة.
وحضر الاجتماع خبير في تكنولوجيات الإعلام والاتصال، حيث خصص هذا الاجتماع للتحضير لإنشاء نظام معلوماتي مندمج خاص بالقطاع.
قدمت مديرية الإعلام الآلي، عرضاً تضمن مختلف النظم و التطبيقات و الوسائل المتوفرة على مستوى الوزارة، ونسبة تقدمها و بعض العراقيل التي تواجهها على الصعيد التقني والعملياتي والمادي.
وفي هذا الشأن، أسدى الوزير تعليمات تمحورت حول ضرورة وضع إستراتيجية قطاعية للرقمنة، تستند على إنجاز أرضية معلوماتية لكل نشاطات الوزارة بهدف توفير المعلومة بشكل آني، وإستغلالها بهدف اتخاذ القرارات اللازمة للتكفل بها ومعالجتها.
في السياق ذاته، دعا الوزير إلى الإسراع في اعتماد التجريد المادي وتبسيط جميع الإجراءات الإدارية، تنفيذا لقرارات السيد رئيس الجمهورية الرامية إلى القضاء على البيروقراطية.
وأكد الوزير على ضرورة الوصول إلى عصرنة شاملة للإدارة المركزية و المحلية، والمجمعات والمؤسسات القطاعية، بتوفير خدمات إلكترونية ترقى إلى تطلعات المواطنين والمتعاملين الإقتصاديين.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super