الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / اليوم البرلماني حول "الجزائر وإفريقيا: فرص وتحديات":
الدعوة إلى تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات الأمنية

اليوم البرلماني حول "الجزائر وإفريقيا: فرص وتحديات":
الدعوة إلى تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات الأمنية

دعا مشاركون في اليوم البرلماني حول “الجزائر وافريقيا: فرص وتحديات”، أمس، إلى تمتين الجبهة الداخلية من أجل مواجهة مختلف التحديات الأمنية.
وفي هذا الصدد، رافع المتدخلون في هذا اليوم البرلماني الذي نظمته لجنة الدفاع الوطني بالمجلس الشعبي الوطني من أجل “تظافر جهود الجميع وتقوية الجبهة الداخلية بغية مواجهة التحديات بمختلف أشكالها”.
وفي هذا الشأن، شدد العقيد مصطفى مراح في مداخلته حول “دور الجيش الوطني الشعبي في تجسيد استراتيجية الجزائر لمواجهة التهديدات الأمنية على حدودها”، أن “تطوير منظومة الدفاع الوطني لجعلها قادرة على حماية السيادة الوطنية يتطلب تظافر جهود كل القطاعات الوطنية وكذا جبهة قوية متينة، موحدة ومنسجمة، وعلى استعداد لحماية الوطن داخليا وخارجيا من أي تهديد”.

وأبرز أن رابطة جيش-أمة تمثل “حجر الزاوية لإفشال كل المخططات العدائية ضد وطننا”، مضيفا بالقول أن “صيانة أمن الجزائر وتمتين استقرارها هي علة وجود الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني”.
وقدم بالمناسبة عرضا مفصلا عن مجمل التهديدات الأمنية القائمة على الحدود، خاصة ما تعلق بظاهرة الإرهاب والجريمة المنظمة وكذا المخدرات والهجرة غير الشرعية، مبرزا المقاربات التي ترتكز عليها الإستراتيجية الوطنية لمواجهة هذه التهديدات.
من جهته، دعا مدير ترقية ودعم المبادلات الاقتصادية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رابح فصيح، من خلال مداخلته حول “الدبلوماسية الاقتصادية الجزائرية في العمق الإفريقي”، إلى ضرورة توسيع فرص الاستثمار في القارة الإفريقية، لاسيما في ظل “امتلاك الجزائر للمؤهلات البشرية والثروات الطبيعية اللازمة”.
من جانبه، أشار الدكتور محمد خوجة من كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية إلى أبعاد التنافس الدولي على إفريقيا وتداعياته الجيوسياسية على الجزائر، مؤكدا على أهمية تطوير العلاقات التجارية بين الجزائر وإفريقيا.
للإشارة، حضر هذا اليوم البرلماني الذي أشرف على افتتاحه رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، ممثلون عن الأسلاك الأمنية ورؤساء أحزاب سياسية وأساتذة جامعيون.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super