الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال استقباله لنائبة وزير الخارجية الكندي:
وزير الفلاحة يدعو الكنديين للإستثمار في الإنتاج الزراعي والتحسين الجيني بالجزائر

خلال استقباله لنائبة وزير الخارجية الكندي:
وزير الفلاحة يدعو الكنديين للإستثمار في الإنتاج الزراعي والتحسين الجيني بالجزائر

دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني الكنديين للإستثمار في الإنتاج الزراعي والتحويل والتخزين وكذا المساهمة في التحسين الجيني خاصة ما تعلق بالأبقار المنتجة للحليب، والبذور في الجزائر.
وأوضح أمس، بيان للوزارة الوصية أن الوزير هني استقبل أول أمس الثلاثاء، بمقر الوزارة، نائبة وزير الخارجية الكندي، سينثيا تيرمورشويزين، بحضور سفير كندا بالجزائر، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين لاسيما في مجالات قطاع الفلاحة.
وأضاف البيان أنه وخلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور إطارات وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، تم التطرق إلى عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة ما تعلق بالأمن الغذائي، بالتعاون التقني في مجال الوقاية ومكافحة حرائق الغابات والبحث الزراعي.
وفي هذا الصدد، استعرض الوزير الإنجازات المحققة في المجال الفلاحي بالجزائر من حيث الإنتاج النباتي والحيواني وكذا أهم محاور الإستراتجية المنتهجة من قبل الحكومة لتعزيز الأمن الغذائي ورفع الإنتاج لاسيما في الزراعات الإستراتجية كالحبوب، والحليب، والزيوت النباتية والسكر والأعلاف وذلك بالتوجه نحو ترقية الاستثمار في ولايات الجنوب.
وأشار في هذا السياق، إلى بعض الميادين التي يمكن للطرف الكندي أن يساهم فيها كالتحسين الجيني خاصة ما تعلق بالأبقار المنتجة للحليب، والبذور، بالإضافة إلى الاستثمار في الإنتاج الزراعي والتحويل، والتخزين.
من جهتها، أشادت سينثيا تيرمورشويزين، بالسياسة المنتهجة من طرف الجزائر فيما يخص تعزيز الأمن الغذائي مقارنة بالكثير من الدول التي تأثرت كثيرا جراء التقلبات التي شهدتها الأسواق العالمية مؤخرا، وأعربت عن رغبة بلدها لتعزيز العلاقات الإقتصادية وتنويع التبادلات التجارية مع الجزائر التي صنفت كأول شريك لكندا في إفريقيا.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super