الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب ما أفاد بيان للوزارة:
وزير الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة يستقبل وفدا من مجموعة “تاي” التركية

حسب ما أفاد بيان للوزارة:
وزير الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة يستقبل وفدا من مجموعة “تاي” التركية

استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان، أول أمس الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، وفدا من مجمع تاي، بقيادة الرئيس المدير العام، مسعود توبراك، المساهم الرئيسي وعضو مجلس إدارة المؤسسة الجزائرية-التركية “تايال”، حسب ما أفاد بيان للوزارة.
وبهذه المناسبة، شدد السيد زيان، على “العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وإرادة رئيس الجمهورية في زيادة حجم الاستثمارات التركية في الجزائر، وبالتالي بعث حركية جديدة في التعاون القائم”، حسبما أكد ذات المصدر.
ومع أكثر من 60 سنة من الخبرة في صناعة النسيج، انطلاقا من ألياف القطن إلى غاية الملابس الجاهزة، قدم السيد مسعود توبراك، من جانبه، رؤية مجمعه الصناعي، من خلال “إنشاء أحدث جيل من صناعة النسيج المندمجة بما في ذلك الصفائح الشمسية الكهروضوئية و الخلايا و الصفائح التي تسمح بتصدير أكثر من 75 بالمائة من إنتاجها”.
وأكد البيان أن “مجمع تاي يعتزم الاستثمار في الطاقات المتجددة في الجزائر بمساعدة ميتر (MTEER) من أجل أن يصبح طرفا هاما ويستهدف العديد من تطبيقات الطاقات المتجددة في الجزائر”.
كما استفسر المسؤول التركي عن مدى تقدم وأنماط مشروع طرح الإعلانات عن المناقصة على المستثمرين لإنشاء محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية “سولار 1000″، معربا عن رغبة مؤسسته في المشاركة في هذا المشروع الطموح.
وجدد الوزير استعداد دائرته الوزارية لمرافقة مجمع تاي في تجسيد كل مشاريع الطاقة المتجددة في الجزائر.
وأضاف قائلا، أن الطرفين اتفقا في نهاية اللقاء على مواصلة المبادلات من أجل تحديد محاور التعاون في المجالات التي تمت مناقشتها.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super