الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بلعابد أكد أنها ستجري في ظل إجراءات قانونية تضمن نزاهتها:
انطلاق الإمتحانات المهنية الخاصة بالترقية في قطاع التربية اليوم

بلعابد أكد أنها ستجري في ظل إجراءات قانونية تضمن نزاهتها:
انطلاق الإمتحانات المهنية الخاصة بالترقية في قطاع التربية اليوم

تنطلق، اليوم، الإمتحانات المهنية لقطاع التربية الوطنية والتي كانت الوصاية قد أكدت في وقت سابق بأنها تندرج في إطار مواصلة تنفيذ برنامجها الخاص بترقية الموظفين بعنوان سنة 2022 وتسوية بعض الوضعيات العالقة للمستخدمين في مجال تسيير مساراتهم المهنية حسب الرتب والأسلاك.
وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد خلال لقائه بمدراء التربية، مؤخرا، قد أكد بأن الامتحانات المهنية المقرر تنظيمها يوم 7 جويلية، ستجري في ظل إجراءات قانونية تضمن نزاهتها.
وشدد الوزير على ضرورة التنظيم الجيد والمحكم لهذه الإمتحانات المهنية، مؤكدا بالمناسبة أنه سيتم تطبيق نفس الإجراءات القانونية المرتبطة بنزاهة الامتحانات والمسابقات، كما أمر مديري التربية بأن يعلموا المعنيين بتنظيم أو اجتياز هذه الامتحانات بالنصوص القانونية المرتبطة بهذا الشأن بكل الوسائل المتاحة.
وسبق لوزارة التربية الوطنية أن كشفت شهر ماي الفارط، عن تخصيص 52778 منصب للترقية في مختلف المناصب بعنوان سنة 2022، وذلك عن طريق الامتحانات المهنية أو الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل حسب الرتب والأسلاك منها 127 منصب لترقية مديري الثانويات و209 لمديري المتوسطات و956 مديري الابتدائيات و894 منصب لرتبة مساعد مدير مدرسة ابتدائية، إضافة إلى تخصيص 36 ألف منصب للأساتذة المكونين والرئيسيين بالمراحل التعليمية الثلاث.
كما تم تخصيص 375 منصب لترقية مستشار رئيس للتربية و2459 منصب مستشار التربية، و61 منصبا مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، أما منصب مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني فتتم الترقية عن طريق التحويل التلقائي للمناصب.
وتم أيضا تخصيص 69 منصبا لرتبة مقتصد رئيسي و112 لرتبة مقتصد و 153 لنائب مقتصد مسير و1333 لرتبة نائب مقتصد و 1137 موظف لمنصب مشرف رئيسي للتربية و7931 مشرف للتربية و261 ناظر للثانوية و346 ملحق رئيسي للمخبر و303 ملحق بالمخبر و52 معاونا تقنيا بالمخبر.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super