الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس الديوان بالإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، عصام بدريسي لـ"الجزائر"::
“تسخير حوالي 50 ألف تاجر لضمان المداومة يومي عيد الأضحى”

رئيس الديوان بالإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، عصام بدريسي لـ"الجزائر"::
“تسخير حوالي 50 ألف تاجر لضمان المداومة يومي عيد الأضحى”

أفاد رئيس الديوان والأمين الوطني المكلف بالتنظيم بالاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، بدريسي عصام، أنه “سيتم تسخير حوالي 50 ألف تاجر على المستوى الوطني لضمان المداولة يومي عيد الأضحى”، كما كشف أن القوائم وزعت على التجار المعنيين ومن المنتظر أن تكون المداومة ناجحة.
وأوضح بدريسي في تصريح لـ”الجزائر” أنه سيتم تسخير نحو 50 ألف تاجر لضمان المداومة يومي عيد الأضحى، كما تم إبلاغ التجار المعنيين بهذه العملية، في حين أن القوائم وزعت مسبقا حتى يكون الجميع على علم بمن هم معنيين بتقديم هذه الخدمة خلال هذين اليومين.
في السياق ذاته أفاد رئيس الديوان بالاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين إن الاتحاد “نبه” الجهة الوصية بضرورة مضاعفة عدد التجار المداومين لاسيما بالمدن الكبرى، نظرا لكون الكثير من التجار خاصة الخبازين منهم بهذه المدن يقطنون بولايات ومدن أخرى، ومع اقتراب كل عيد يتنقلون إلى عائلاتهم، ما يتسبب في خلل في التموين، رغم أن هناك تعليمة صارمة من وزارة التجارة تؤكد أن من يتخلف عن المداومة ستلاحقه عقوبات صارمة.
فيما أكد المتحدث ذاته أن الاتحاد في تواصل وتنسيق مستمر مع المكاتب الولائية للسهر على إنجاح المداومة ويبقى للمواطن العلم أن المداومة تعني توفير الحد الأدنى من الخدمات.
كما أشار بدريسي إلى أن المهن المعنية بتقديم هذي الخدمة هم تجار المواد الغذائية، الخبازون، وقد تم تحيين القائمة وتوسيعها إلى التجار الناشطين في مجال بيع الخردوات وذلك بسبب حاجة المواطنين لاقتناء بعض الأدوات التي تستعمل في ذبح الأضحية.
غير أن الأمين الوطني بالاتحاد أشار إلى تخوف من نقص عدد التجار في اليومين اللذين يسبقان عيد الأضحى، كون العيد تزامن تقريبا مع ذكرى عيد الاستقلال وعطلة نهاية الأسبوع، وهو ما جعل عدد التجار والعاملين في هذا القطاع يستغلون فرصة هذا التزامن وتنقلوا مبكرا لعائلاتهم، وهم عادة لا يزاولون نشاطهم إلا بعد العيد.
وبخصوص الإشكال الذي يطرح كل عيد والمتعلق بغياب بائعي الخضر عن الأسواق لعدة أيام تفوق أحيانا أسبوعا، قال بدريسي إن “هذا الأمر صحيح وهو ما دفع الاتحاد وجمعيات حماية المستهلك إلى مطالبة الوزارة الوصية بتوسيع القائمة للمعنيين بالمداومة إلى أسواق الجملة والفلاحين وهذا لضمان تموين تجار التجزئة بالخضر والفواكه”. إلى أن أوضح المتحدث قائلا إن “تجار التجزئة يجدون أنفسهم من دون منتجات فلاحية لعدة أيام ما يدفعهم لغلق محلاتهم”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super