الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / شدد على أن الأطقم الطبية إكتسبت تجربة ثرية و جديرة بالاهتمام في مواجهتها لإنتشار كورونا:
“الوضعية الوبائية مستقرة والتجنيد متواصل لمواجهة أي مستجدات”

شدد على أن الأطقم الطبية إكتسبت تجربة ثرية و جديرة بالاهتمام في مواجهتها لإنتشار كورونا:
“الوضعية الوبائية مستقرة والتجنيد متواصل لمواجهة أي مستجدات”

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أول أمس السبت، من تيبازة أن الوضعية الوبائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في الجزائر “مستقرة” إلا أن تجنيد الأطقم الصحية يبقى قائما لمواجهة أي مستجدات.
وأوضح الوزير في تصريح صحفي ختاما لزيارة قام بها إلى ثلاث مؤسسات استشفائية بمدينة تيبازة للتعبير عن تضامنه مع الأطقم الطبية المناوبة بمناسبة عيد الأضحى، أن “الوضعية الوبائية مستقرة و لا تستدعي القلق”, إلا أن قطاعه يبقى “مجندا وعلى استعداد متواصل لمواجهة أي مستجدات”, مشددا في هذا الشأن أن الأطقم الطبية إكتسبت تجربة ثرية و جديرة بالاهتمام في مواجهتها لإنتشار فيروس كورونا.
وبعد أن ترحم على ضحايا الفيروس الخبيث، بها فيهم ضحايا قطاع الصحة، قال السيد بن بوزيد ان الجزائر تمكنت بفضل عديد الإجراءات و التدابير المتخذة من كبح إنتشار هذا الفيروس نسبيا و لم تسجل خسائر كبيرة مقارنة بدول أخرى سيما منها الدول المتقدمة و الكبرى.
للإشارة، سجل اليوم في آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة حول الحالات المصرح بها ونتائج المخابر الجهوية المعتمدة في التشخيص الفيرولوجي لهذا المرض، 18 حالة جديدة و 16 حالة تماثلت للشفاء و حالة واحدة متواجدة في العناية المركزة فيما لم يسجل اي حالة وفاة.
وفي سياق آخرا، جدد الوزير التأكيد على ضرورة الاهتمام أكثر بمصالح و وحدات الإستعجالات الطبية و إعطائها الاولوية لتحسين التكفل بالمرضى مبرزا ان مصالحه تعمل دوريا على تحسين الخدمات و إستدراك النقائص و القضاء على النقاط السلبية مشيرا في هذا السياق الى ان قطاع الصحة بولاية تيبازة يشهدا تطورا ملحوظا.
وأضاف مسترسلا:” نعم هناك بعض السلبيات و النقائص و نعمل دوريا من أجل إحصائها و القضاء عليها، سيما من خلال هذا النوع من الزيارات و كذا اللقاءات و الاجتماعات الاسبوعية التي تعقد مع مدراء الصحة.
وكشف في هذا الصدد عن جعل الإنجازات التي حققتها ولاية تيبازة في هذا المجال نموذجا، سيما ملف الرقمنة و كذا ملف إنجاز وحدة النقل لمساعدة الحالات المستعجلة “سامو42” الى جانب تحويل عددا من المؤسسات الجوارية الى مصالح للاستعجالات بامكانها استقبال المرضى لمدة تصل ثلاثة ايام تحت المراقبة الطبية.
وكشف عن التفكير– من خلال ولاية تيبازة– في ادراج ملف وحدات النقل لمساعدة الاستعجالات في الورشات الوطنية المفتوحة لتحسين و ترقية قطاع الصحة.
للإشارة، شكلت المناسبة فرصة أمام الوزير بن بوزيد عبد الرحمان لتهنئة الطواقم الطبية و الشبه طبية المناوبين بمناسبة عيد الأضحى بالمؤسسة العمومية الإستشفائية والمؤسسة المتخصصة الأم والطفل، ومصلحة المساعدة الطبية المستعجلة SAMU 42 بتيبازة.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super