الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب بيان لوزارة النقل:
الجزائر وفنزويلا توقعان على نص الإتفاق الثنائي الخاص بفتح خط جوي مباشر

حسب بيان لوزارة النقل:
الجزائر وفنزويلا توقعان على نص الإتفاق الثنائي الخاص بفتح خط جوي مباشر

وقعت كل من الجزائر وفنزويلا بالأحرف الأولى على نص الاتفاق الثنائي الخاص بميدان النقل الجوي وفتح خط جوي مباشر بين البلدين.
وأوضح بيان لوزارة النقل، أنه تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتعلقة بفتح خط جوي مباشر بين الجزائر وجمهورية فنزويلا البوليفارية، تم تنظيم لقاء ثنائي جمع خبراء سلطات الطيران المدني للبلدين، على مستوى وزارة النقل، حيث تمت مناقشة البنود والأحكام المتعلقة بإبرام اتفاق التعاون الثنائي في ميدان النقل الجوي.
وأضاف البيان أن هذه المباحثات أفضت إلى التوقيع بالأحرف الأولى، على نص الإتفاق الثنائي، الذي سيرفع لاحقا إلى السلطات العليا للتوقيع النهائي.
وقد استقبل وزير النقل، منجي عبد الله، على هامش اللقاء، الذي حضره إطارات من الوزارة، رئيس وفد الخبراء الفنزويلي، خوان تيكسيرا، مرفوقا بوفد هام، وسفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بالجزائر، اخوسي خيسوس سخو رياس.
وخلال هذا اللقاء، نوه الوزير بتطور العلاقات التعاون الثنائي بين البلدين وفي مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مبرزا إرادة السلطات العليا في البلاد، وعلى رأسها رئيس الجمهورية، لدعم وتعزيز علاقات التعاون مع هذا البلد الصديق، لاسيما في مجال النقل الجوي.
كما أكد الوزير، أن فتح الخط الجوي المباشر بين الجزائر وكاراكاس، سيساهم في توطيد العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، من خلال ترقية حجم المبادلات التجارية وحركة الأشخاص والبضائع، وتقوية السياحة والبعثات العلمية والثقافية.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super