الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بهدف التنسيق حول التسيير الجيد والعقلاني للأدوية:
عون يجتمع بمدراء المستشفيات الجامعية لولايات الغرب عبر التحاضر عن بعد

بهدف التنسيق حول التسيير الجيد والعقلاني للأدوية:
عون يجتمع بمدراء المستشفيات الجامعية لولايات الغرب عبر التحاضر عن بعد

اجتمع المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات، علي عون بمدراء المستشفيات الجامعية لولايات الغرب، عبر تقنية التحاضر عن بعد، للحديث عن أهم التسهيلات التي قامت بها المؤسسة بخصوص البوابة الالكترونية وتسيير سوق الدواء بطريقة عقلانية.
وذكرت الصيدلية المركزية للمستشفيات في بيان لها أمس، إنه “استكمالا للقاءات التشاورية التي انطلقت يوم 29 جوان بخصوص تنظيم وتسيير الدواء بطريقة عقلانية بمختلف الملحقات الجهوية التقى يوم الإثنين 25 جويلية المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات علي عون مع مختلف إطارات ملحقة وهران التي توزع الدواء لـ 10 ولايات في الغرب الجزائري والتي تحتوي على 375 مؤسسة استشفائية ومدراء المستشفيات الجامعية عبر تقنية التحاضر عن بعد للحديث عن أهم التسهيلات التي قامت بها المؤسسة بخصوص البوابة الالكترونية وتسيير سوق الدواء بطريقة عقلانية”.
وفي مستهل اللقاء قدم مدير ملحقة وهران، رمضاني مراد نبذة عن ملحقة وهران وأهم الولايات والمؤسسات الاستشفائية التي توزع لها الدواء، حيث عرف اللقاء مداخلات كثيرة حول أهم توجيهات وقرارات علي عون بخصوص التكوين الجيد للصيادلة المركزيين للمؤسسات الاستشفائية حول طلبيات شراء الدواء.
وقامت مديرة الإعلام الآلي، مهدية القلي بتقديم شرح مفصل حول طلب الشراء المقدم من قبل صيدلي المستشفى والتسهيلات الكبيرة لتقديم هذه الطلبيات عبر بوابة إلكترونية تحتوي على جل المعلومات التي تسمح باقتناء التذاكر عن بعد، وللتواصل مع الجهات المعنية بالصيدلية المركزية للمستشفيات خاصة مديرية التجارة.
وشكل اللقاء فرصة للاستفسار حول نقاط كثيرة، حيث رحب الجميع بهذه الخطوة التي من شأنها أن تساهم في التسيير الجيد والعقلاني للأدوية، كما تمت الإشادة بالدور الكبير للمدير العام على كل المجهودات المبذولة منذ مجيئه إلى المؤسسة .
وكان علي عون قد استقبل مؤخرا عدد من إطارات الإدارة المركزية مدراء المستشفيات الجامعية والصيادلة المركزيين للمؤسسات الاستشفائية التابعة لملحقة الجزائر وذلك للوقوف على العديد من النقاط الخاصة بتنظيم وتسيير وتوزيع الأدوية بطريقة عقلانية وتم خلالها وضع بوابة إلكترونية لتسهيل تزويد المؤسسات الإستشفائية بالأدوية.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super