الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد انتهاء مرحلة التأكيد على التسجيلات الأولية:
انطلاق عملية معالجة رغبات حاملي “الباك” اليوم

بعد انتهاء مرحلة التأكيد على التسجيلات الأولية:
انطلاق عملية معالجة رغبات حاملي “الباك” اليوم

تنطلق اليوم، عملية معالجة الرغبات بعد أن انتهت أمس، مرحلة التأكيد على التسجيلات الأولية لفائدة حاملي شهادة البكالوريا الجد دورة جوان 2022، على أن يتم الإعلان عن نتائج التوجيهات عبر الخط يوم 3 أوت القادم مساء، وذلك بحسب رزنامة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
تنطلق المقابلات الخاصة بالمترشحين الموجهين إلى المدارس العليا للأساتذة من 4 إلى 8 أوت المقبل، بحيث أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دليل التسجيلات الجامعية إلى أنه يجب على حامل البكالوريا التقدم إلى المؤسسة التي وجه إليها لإجراء الاختبار أو المقابلة الشفوية على أن يخضع التسجيل النهائي في هذه المدارس لشرط السن المحدد بـ 24 سنة على الأكثر في 31 ديسمبر 2022 ولنتيجة المقابلة الشفوية.
وفي حالة الإخفاق في المقابلة يتم التوجيه آليا إلى الاختيار الموالي الوارد في بطاقة الرغبات والذي لا يخضع لمقابلة شفوية ويستوفي المعدل الأدنى للالتحاق بهذا الاختيار.
ويقترح على حاملي البكالوريا الذين لم يحصلوا على أي اختيار من اختياراتهم، عليهم عملية ثانية للتسجيل الأولي من 04 إلى 06 أوت القادم، وذلك من خلال ملء بطاقة رغبات أخرى حسب ترتيب تنازلي على أن تحتوي هذه البطاقة على ستة (06) اختيارات من ضمنها اثنين (02) وجوبا في مسارات الليسانس ذات التسجيل المحلي أو الجهوي على أن يعلن على النتائج يوم 11 أوت من نفس الشهر مساء.

وبعد عملية الإطلاع على توجيه الطالب الجديد، يجب على هذا الأخير تأكيد التسجيل النهائي عبر الخط https://progres.mesrs.dz/webetu وذلك من 05 إلى 08 سبتمبر 2022 على أن يتم إيداع النسخة الأصلية لكشف نقاط البكالوريا لاحقا على مستوى مؤسسة التوجيه.
وعن الحالات الخاصة، تم التأكيد على فتح أرضية مخصصة لدراستها من طرف مؤسسات التعليم العالي المستقبلة خلال الفترة من 09 إلى 15 سبتمبر المقبل، وذلك وفق منشور تكميلي يحدد الكيفيات والرزنامة والحالات التي تخول لمدير المؤسسة الجامعية اقتراح إعادة توزيع داخلي وخارجي للطلبة بالتشاور مع الندوات الجهوية للجامعات، لاسيما بالنسبة للشعب التي تعرف انخفاضا محسوسا لعدد الطلبة.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super