الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال استقبال الوزير زغدار للسفير الكوري:
الجزائر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز التعاون الصناعي بينهما

خلال استقبال الوزير زغدار للسفير الكوري:
الجزائر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز التعاون الصناعي بينهما

تباحث وزير الصناعة، أحمد زغدار مع سفير كوريا الجنوبية بالجزائر كيم تشانغ-مو تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، وأكد زغدار بأن الصناعات الميكانيكية، الإلكترونية والكهرومنزلية تشكل مجالات واعدة للتعاون والشراكة المثمرة بين البلدين.
وأوضح بيان للوزارة، أن الوزير زغدار، استقبل أمس، بمقر الوزارة، سفير جمهورية كوريا بالجزائر، كيم تشانغ-مو، وتمحور هذا اللقاء حول سبل تعزيز التعاون والشراكة الصناعية بين الجزائر وكوريا الجنوبية.
وأضاف البيان أنه وفي بداية اللقاء، أبرز زغدار أهمية التعاون الذي يجمع البلدين، ودعا إلى تجسيد المزيد من الشراكات في إطار مقاربة “رابح-رابح” لاسيما في المجالين الصناعي والتكنولوجي.
ويرى الوزير بأن الصناعات الميكانيكية، الإلكترونية والكهرومنزلية تشكل مجالات واعدة للتعاون والشراكة المثمرة بين البلدين، لاسيما في إطار المنظومة القانونية الجديدة التي تؤطر الاستثمار في الجزائر، حيث دعا المؤسسات الكورية إلى الاستثمار في الجزائر مؤكدا بأنها ستحظى بكل الدعم والمرافقة.
وفي هذا الإطار، أعطى لمحة عن قانون الاستثمار الجديد والمزايا والضمانات التي يمنحها للمستثمرين المحليين والأجانب إضافة إلى المزايا التفاضلية التي تملكها الجزائر والتي تجعل منها بوابة للأسواق العربية، الإفريقية وكذا الأوروبية.
ومن جانبه، أكد السفير الكوري إرادة بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي والشراكة الصناعية مع الجزائر، ودعا إلى تكثيف الاتصالات واللقاءات بين الجانبين لتحديد فرص الشراكة الممكنة.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super