الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / سائقو القطارات يقومون بإضراب

سائقو القطارات يقومون بإضراب

شهدت محطات السكة الحديدية بالجزائر العاصمة، أمس، اضطرابا في حركة النقل بسبب دخول سائقي القطارات في إضراب عن العمل.
وسجل على مستوى محطات السكة الحديدية بالجزائر العاصمة منذ ساعات الصباح الأولى من يوم أمس، اضطرابا في حركة سير القطارات بعد شروع السائقين في إضراب عن العمل ما تسبب في تذمر واسع لدى مستعملي هذه الوسيلة للنقل.
في السياق ذاته، أكد المكلف بالإعلام لدى الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، جمال شعلال، أن “سائقي القطارات دخلوا في إضراب عن العمل أمس بالجزائر العاصمة”، مضيفا أن “المضربين لم يبلغوا المديرية بأي إشعار مسبق بالأمر”.
واعتبر شعلال في اتصال مع “الجزائر” أن “ما حصل هو توقف عن العمل وليس إضراب لأن الأخير تحكمه قواعد وإجراءات حيث لم يتم تقديم أي مطلب قبل هذا التوقف”.
وأشار شعلال إلى أن الإدارة توصلت مباشرة مع العمال الذين أكدوا أن الأمر يتعلق بالظروف المهنية المرتبطة بالهياكل القاعدية خاصة السكك الحديدية، مؤكدا أن “الإدارة تتفهم هذه المشاكل، لكن الإضراب ليس هو الحل خاصة أنه يسبب ضرر بالدرجة الأولى للمسافرين”.
وأوضح المتحدث أن إدارة الشركة تسعى إلى تحسين الظروف المهنية للعمال خاصة مشكلة الهياكل القاعدية حيث تم أول أمس، إجراء اجتماع مع وزارة النقل بحيث تم مناقشة عدة أمور أبرزها اعتماد المالية الضرورية لصيانة المنشآت القاعدية المنجزة في القطاع والمحافظة عليها.
وأشار شعلال إلى أن الإدارة تحصلت مؤخرا على رفع التجميد على عملية إصلاح خط الحراش -الجزائر العاصمة كما تم بعت مشروع تهيئة منطقة السكك الكبرى في الجزائر.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super